الأخبار المحلية

بسبب كورونا.. الداخلية: إخضاع السوريين الذين دخلوا عبر المعابر غير الشرعية مع لبنان للفحص الطبي

27.03.2020 | 12:45

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون تعميما يقضي باصطحاب المواطنين السوريين الذين المضبوطين من الجهات المختصة بسبب دخولهم إلى سورية من لبنان عبر المعابر غير الشرعية للفحص الطبي للتاكد من عدم اصاباتهم بفيروس كورونا.

وقالت وزارة الداخلية على حسابها على الفيسبوك ان "الوزارة طلبت من الجهات التابعة لها اصطحاب المواطنين السوريين المضبوطين من الجهات المختصة بسبب دخولهم إلى سورية من لبنان عبر المعابر غير الشرعية للفحص الطبي لدى الجهات الصحية المختصة وإخضاعهم للحجر الصحي المنزلي 14 يوماً للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كوفيد 19".

واضافت الوزارة أن "هذا الإجراء يأتي في إطار الخطوات الاحترازية التي تتخذها الحكومة للتصدي لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ونظراً للمخاطر الصحية الجسيمة التي يحملها الفيروس المذكور وتطور انتشاره على المستوى العالمي ولضمان الحفاظ على الصحة العامة في جميع أرجاء سورية وتوفير أقصى معايير السلامة العامة للمواطنين والمقيمين".

ويعاقب القانون بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وبالغرامة من خمسين ألف ليرة إلى خمسمئة ألف ليرة سورية، في حال قام بنقل العدوي بالـ"كورونا" عن قصد،  أو امتنع عن تنفيذ أي إجراء طلب منه لمنع تفشي المرض، او تعمد اخفاء المصاب بالفيروس.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول