الأخبار المحلية

منخفض جوي يترافق مع أمطار في عدة محافظات.. وتحذيرات من تشكل السيول

25.10.2018 | 12:01

تتأثر البلاد بمنخفض جوي  هوائي بارد، مصوب بأمطار غزيرة تساقطت على عدة محافظات، أغزرها في محافظة حماه، وسط تحذيرات من تشكل السيول .

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ، بحسب وكالة "سانا"، أن يكون الجو "غائما جزئيا إلى غائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة في المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجبلية"، محذرة من "تشكل السيول في المنحدرات والأودية".

وبحسب نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة ، فان بعض المحافظات تعرضت لتساقط أمطار خلال 24 ساعة الماضية اغزرها 28 مم في شطحة بمنطقة الغاب في محافظة حماة

وفي محافظة حمص وصلت كمية الأمطار في العريضة إلى 26 مم وشين 25 مم والناصرة 8 مم وتل كلخ 12 مم والرستن 6 مم والمخرم 2 مم وفي مدينة حمص 1 مم.

وفي محافظة حماة بلغت كمية الهطول في مصياف 12 مم وعين حلاقيم 10 مم ووادي العيون 8 مم والرصافة 6 مم والسلمية 4 مم وعقيربات 5 مم وفي مدينة حماة 5 مم وكفر زيتا 3 مم ومحردة 4 مم وربعو 5 مم وفي منطقة الغاب وصلت في شطحة 28 مم وعين الكروم 12 مم وأفاميا 9 مم والسقيلبية 3 مم.

وفي محافظة طرطوس سجلت في القدموس 12 مم والشيخ بدر 8 مم ومشتى الحلو 4 مم ومدينة طرطوس والدريكيش 5 مم وصافيتا 3 مم وحمام واصل 6 مم وبانياس 8 مم.

وفي محافظة اللاذقية وصلت كمية الهطول في كسب إلى 6 مم والمزيرعة 9 مم وفي مدينة اللاذقية والقرداحة 10 مم والقطيلبية 7 مم ووادي قنديل 3 مم ومطار الباسل والبهلولية 12 مم.

وفي محافظة حلب سجلت كمية الهطول في اعزاز وعفرين 5 مم وعين العرب الشمالية 2 مم وجرابلس والسفيرة 4 مم بينما بلغت في مدينة حلب 11 مم.

وفي محافظة الحسكة بالمالكية واليعربية 8 مم والزهيرية 9 مم والقحطانية وعامودا 2 مم والقامشلي 3 مم والدرباسية 1 مم.

ويأتي تساقط الامطار متزامناً مع اجواء باردة  حيث يطرأ انخفاض على الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي .

وتوالي الحرارة انخفاضها يوم الجمعة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 6 إلى 9 درجات مئوية والجو غائم جزئيا إلى غائم ماطر .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.