أخبار الرياضة

بروسيا دورتموند يسقط بريمن على ملعبه .. وهالاند يواصل التألق بالدوري الالماني

بروسيا دورتموند

22.02.2020 | 20:25

احتفظ بوروسيا دورتموند بفارق النقاط الاربع مع بايرن ميونيخ المتصدر وضيّق الخناق على لايبزيغ بعد فوزه على ارض فيردر بريمن 2-صفر، السبت في المرحلة 23 من الدوري الالماني لكرة القدم، في مباراة سجل فيها مجددا الظاهرة النروجي ارلينغ هالاند.

ورفع دورتموند رصيده الى 45 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف عن لايبزيغ الذي يحل على شالكه السادس في وقت لاحق، وبفارق 4 نقاط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب في آخر 7 مواسم الذي حقق فوزا صعبا على بادربورن الاخير 3-2 الجمعة في افتتاح المرحلة.

كما ضيّع بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع فرصة البقاء متساويا مع دورتموند، بعد اهداره في الوقت البدل عن ضائع الفوز على ضيفه هوفنهايم (1-1)، علما بانه يملك مباراة مؤجلة.

وتابع هالاند بدايته الرائعة مع دورتموند بعد قدومه في فترة الانتقالات الشتوية من ريد بول سالزبورغ النمسوي بعشرين مليون يورو.

رفع ابن التاسعة عشرة رصيده الى 12 هدفا في 8 مباريات مع الفريق الاصفر، الى 10 اهداف في دوري ابطال اوروبا.

وكانت آخر انجازات المهاجم الفارع الطول ثنائية منحت فريقه الفوز على باريس سان جرمان الفرنسي 2-1، الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

واصبح هالاند اول لاعب في تاريخ الدوري يسجل على الاقل تسعة أهداف في أول 6 مباريات.

وثأر دورتموند من بريمن وصيف القاع الذي أقصاه قبل اسبوعين من دور الـ16 في مسابقة الكأس، محققا عليه فوزه الاول في خمس مباريات.

وهذه اول مرة يسجل دورتموند أقل من ثلاثة أهداف في الدوري في آخر ست مباريات.

في المقابل، تابع بريمن نتائجه الكارثية بخسارته للمرة التاسعة في آخر عشر مباريات سجل فيها ثلاثة أهداف فقط.

وفي المباراة الثانية، على ملعب بوروسيا بارك، كان مونشنغلادباخ في طريقه لتحقيق فوز هزيل على ضيفه هوفنهايم، بهدف قلب الدفاع ماتياس غينتر بتسديدة من داخل المنطقة بعد ارتباك دفاعي اثر ركنية (11).

لكن بعد اهدار الفرنسي الحسن بليا ركلة جزاء لمونشنغلادباخ صدها الحارس اوليفر باومان (75)، خطف البديل البرازيلي لوكاس ريبيرو التعادل في اللحظات الاخيرة برأسية قريبة اثر ركنية (90+2).

سيريانيوز

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.