الأخبار المحلية

الأسد في ختام جولته بداريا: مصممون على استعادة كل منطقة من الإرهابيين

12.09.2016 | 12:45

قال الرئيس بشار الأسد، يوم الاثنين، ان الدولة السورية مصممة على استعادة  كل منطقة من الإرهابيين، وإعادة الإعمار وبناء كل ما هدم بمعانيه البشرية والمادية.

واضاف الأسد في تصريح صحفي في ختام جولته في عدد من شوارع داريا عقب أداء صلاة العيد في أحد جوامع المدينة، إن "الدولة مصمّمة على استعادة كلّ منطقة من الإرهابيين.. وإعادة الإعمار وبناء كلّ ما هدم بمعانيه البشرية والمادية".

ويأتي تصريح الأسد، قبل ساعات من دخول اتفاق روسي أمريكي على هدنة في البلاد حيز التنفيذ، جاء فيه إن قوى المعارضة أو القوات النظامية يجب أن لا تقوم باي أعمال لاستعادة أراض خسرتها في المعارك السابقة، حسب كيري الذي أشار إلى أن عقوبات ستفرض على من يعرقل نجاح الاتفاق.

وتابع الأسد "نأتي اليوم إلى هنا لكي نستبدل الحرية المزيفة.. بالحرية الحقيقية التي تبدأ بإعادة الأمن والأمان، وتستمر بإعادة الإعمار، وتنتهي بالقرار الوطني المستقل".

وقام الأسد بجولة في عدد من شوارع المدينة المهدمة، برفقة عدة مسؤولين، بعدما ادى صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الصحابي الجليل سعد بن معاذ في المدينة بريف دمشق.

يشار إلى ان اتفاقاً بين الجيش النظامي وفصائل معارضة في مدينة داريا، بدأ تنفيذه في  26 اب، نص على خروج مقاتلي فصائل معارضة سورية من المدينة داريا، وتم بموجبه إخلاء المدينة من سكانها كذلك ونقلهم الى مراكز اقامة مؤقتة في الحرجلة بريف دمشق.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.