جدير بالذكر

في ذكرى ولادته .. تعرف على مؤلف موسيقى "مونامور" الشهيرة

22.11.2019 | 01:35

يصادف في مثل هذا اليوم 22 تشرين الثاني ذكرى ولادة الموسيقار الاسباني الراحل خواكين رودريغو فيدري، الذي ألف المقطوعة الموسيقية الشهيرة "مونامور".

ولد روديريغو في ساغونتو وهي مدينة تاريخية في مقاطعة فالنسيا شرقي إسبانيا، وفقد بصره بشكل تام تقريبا في سن الثالثة بسبب إصابته بالدفتيريا.

درس الموسيقا وفن الأداء الصوتي  و الهارمونيكا والتلحين، و نشأ على موسيقى الغيتار فقد اشتهرت أعماله الموسيقية عالميا كونها تضمنت إدخال الغيتار في تكوينها.

رغم كونه كفيفا منذ سنين عمره الأولى، فقد حقق نجاحا عظيماً، وحاز على جوائز وتكريم في اسبانيا وفرنسا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


من اكثر اعماله الموسيقية التي حققت شهرة واسعة تأليف مقطوعة "مونامور" في باريس عام 1939 واسمها الاصلي هو "كونشرتو ارانخويز"، التي تعتبر من روائع القرن العشرين.

توفي رودريغو في مدريد  عام 1999 عن عمر يناهز 97 عاما.

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟