جدير بالذكر

في ذكرى ولادته .. تعرف على مؤلف موسيقى "مونامور" الشهيرة

22.11.2019 | 01:35

يصادف في مثل هذا اليوم 22 تشرين الثاني ذكرى ولادة الموسيقار الاسباني الراحل خواكين رودريغو فيدري، الذي ألف المقطوعة الموسيقية الشهيرة "مونامور".

ولد روديريغو في ساغونتو وهي مدينة تاريخية في مقاطعة فالنسيا شرقي إسبانيا، وفقد بصره بشكل تام تقريبا في سن الثالثة بسبب إصابته بالدفتيريا.

درس الموسيقا وفن الأداء الصوتي  و الهارمونيكا والتلحين، و نشأ على موسيقى الغيتار فقد اشتهرت أعماله الموسيقية عالميا كونها تضمنت إدخال الغيتار في تكوينها.

رغم كونه كفيفا منذ سنين عمره الأولى، فقد حقق نجاحا عظيماً، وحاز على جوائز وتكريم في اسبانيا وفرنسا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


من اكثر اعماله الموسيقية التي حققت شهرة واسعة تأليف مقطوعة "مونامور" في باريس عام 1939 واسمها الاصلي هو "كونشرتو ارانخويز"، التي تعتبر من روائع القرن العشرين.

توفي رودريغو في مدريد  عام 1999 عن عمر يناهز 97 عاما.

سيريانيوز


TAG:

الجيش النظامي يواصل تقدمه بريف ادلب ويقطع طريق حلب حماه.. مناطق بحلب تتعرض للقصف

واصل الجيش النظامي تقدمه في ريف ادلب الجنوبي حيث تمكن من السيطرة على معرشورين والغدفة والدانا وقطع الطريق الدولي بين حلب وحماه بين معرة النعمان وسراقب فيما تدور اشتباكات عنيفة على اطراف معرة النعمان.

بعد سقوط صواريخ في محيطها.. مروحيات تهبط في مجمع السفارة الامريكية في بغداد وتجلي جرحى

افادت شبكة رووادو الكردية يوم الاثنين ان مروحيات امريكية هبطت في مجمع السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد ونقلت جرحى وذلك بعد سقوط صواريخ كاتيوشا في محيط السفارة.

الجيش الامريكي: إعادة تفعيل عمليات مكافحة الارهاب في سورية بعد توقف مؤقت بسبب اغتيال سليماني

اعلن قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي كينيث ماكنزي ان القوات الامريكية قامت بإعادة تفعيل عمليات مكافحة الارهاب في سورية بعد توقف مؤقت جراء اغتيال قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني.