أخبار العالم

أقوى إعصار يضرب اليابان منذ ربع قرن يتسبب بسقوط ضحايا

04.09.2018 | 22:02

 

لقي  ستة أشخاص مصرعهم وأصيب عشرات آخرون، الثلاثاء، في أقوى إعصار يضرب اليابان منذ ربع قرن، حيث تسببت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة التي صاحبته في اضطرابات كبيرة في حركة النقل وعمل الشركات.

وتسبب الإعصار "جيبي"، وهو الإعصار الحادي والعشرين في موسم الأعاصير في آسيا، في سقوط أسطح بعض البنايات وانقلاب شاحنات نقل، كما جرف ناقلة نفط راسية في خليج أوساكا لتصطدم بجسر مؤدي لمطار كانساي.

وقالت وسائل إعلام، ان كافة الرحلات في مطار كانساي ألغيت حيث فاضت مدارجه وقبوه بمياه الأمواج التي سببها الإعصار، فيما تسبب الطقس السيئ في انقطاع الكهرباء وفوضى في قطاع النقل في كثير من أرجاء البلاد.

وقالت وسائل إعلام محلية، أن شخصين قتلا جراء الإعصار من بينهم رجل عمره 71 عاما في ولاية شيغا بعد أن سقط عليه مستودع بسبب الرياح العاتية.

وقالت الإذاعة الوطنية "إن أتش كي" إن 97 شخصا أصيبوا في مسار الإعصار، لكن إصاباتهم ليست خطرة.

وكانت الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية قالت، إن الإعصار الضخم "سيضرب بكل قواه" غرب الأرخبيل ووسطه، ورجحت أن يؤثر على دائرة واسعة للغاية تشمل طوكيو بأسرها، رغم أن العاصمة تقع إلى الشرق من عين الإعصار.

 

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: الضجيج حول استخدام الجيش أسلحة كيميائية يهدف لتأخير تقدم الجيش في ادلب

قالت وزارة الخارجية والمغتربين يوم الجمعة ان كل الضجيج والأخبار العارية عن الصحة حول استخدام الجيش أسلحة كيميائية بريف اللاذقية لن يثني سورية عن مواصلة حربها ضد الإرهاب لافتة الى ان هذا الضجيج يأتي لتأخير تقدم الجيش في ادلب.