المنوعات

بيع أول رسالة نصية في التاريخ مقابل 107 ألف يورو

22.12.2021 | 21:40

بيعت أول رسالة نصية قصيرة في التاريخ أرسلت عبر شركة الاتصالات البريطانية “فودافون” بتكنولوجيا “إن إف تي” في 3 كانون الأول 1992 مقابل 107 آلاف يورو (أكثر من 120 ألف دولار) في مزاد بفرنسا.

وبحسب وسائل إعلام بريطانية فقد بات الشاري الذي يعمل في مجال التقنيات الجديدة، المالك الحصري لنسخة رقمية فريدة لبروتوكول الاتصالات الذي أُرسلت من خلاله أول رسالة نصية قصيرة في العالم.

وتتألف الرسالة التي تلقاها حينها ريتشارد غارفيس المتعاون مع “فودافون” خلال فترة عيد الميلاد، من 15 حرفاً وفيها عبارة “عيد ميلاد مجيد".

وبعدما كانت شبه مجهولة قبل عام، باتت تكنولوجيا "إن إف تي" محركا رئيسيا لسوق المزادات في العالم، وهي تقوم على منح وثيقة تثبت الأصالة الرقمية لمنتج افتراضي أو حقيقي، في نظام غير قابل للخرق يستند إلى تقنية سلسلة الكتل (بلوك تشاين) ويوثق كذلك التبادلات بالعملات المشفرة.

وشهادة "إن إف تي" تكون فريدة ولا يمكن إبدالها بأي شكل مواز لها، ما أعطاها اسمها "نون فانجيبل توكنز" الذي يعني "الرموز غير القابلة للاستبدال"

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.