الاخبار السياسية

الطيران المدني الأردني يسمح بالرحلات الأردنية عبر الأجواء السورية

05.03.2019 | 00:18

أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن عن السماح لمشغلي الرحلات الجوية الأردنية بالقيام برحلاتها عبرالأجواء السورية،

وذكرت وسائل إعلامية أردنية، أن الهيئة وجهت كتابا لشركات الطيران العاملة في المملكة، بهذا الصدد، وقالت إن عليها استخدام ممر جوي محدد، والدخول الخروج على ارتفاع لا يقل عن 26 ألف قدم وعبر نقطتي دخول وخروج محددة.  

واضافت ان قرارها جاء بعد اجراء تقييم شامل لمخاطر الطيران

وأشارت إلى أنها خلصت بعد دراستها إلى وجود بوادر ومؤشرات إيجابية، تدل على استقرار في ‏المناطق التي يمكن الطيران من فوقها.‎

وطلبت الهيئة من الشركات المشغلة، الأخذ بعين الاعتبار، أن الأجواء السورية، غير مغطاة راداريا من قبل الدولة السورية في الوقت الحالي، وستقوم إدارة الحركة الجوية الأردنية بتقديم خدمة المراقبة والمتابعة للرحلات ‏الأردنية.‎

ويأتي ذلك في وقت لم تتخذ فيه شركة الخطوط الأردنية الملكية للطيران قرارها بعد بشأن إعادة تشغيل رحلاتها عبر ‏الأجواء السورية، رغم سماح هيئة تنظيم الطيران المدني في المملكة، لشركات الطيران الوطنية بذلك.‎

وكان النائب في مجلس النواب الأردني طارق خوري أعلن في شباط الماضي، أن الأردن تعتزم استئناف رحلات الطيران الجوية إلى سوريا خلال أيام، وأنها ستبدأ باستخدام الأجواء السورية في رحلات الطائرات.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتوجه فريق من الخبراء الفنيين في هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية مؤخراً، إلى دمشق لفحص المسائل المتعلقة باستئناف رحلات طيران الخطوط الأردنية إلى سوريا​​​.

وشهدت العلاقات بين دمشق وعمان توترا بعد اندلاع الأزمة السورية 2011، وفي 2014 طردت الأردن السفير السوري ، بهجت سليمان، ولم يتم تعيين خلفا له حتى الآن، إلا أن العلاقات شهدت تقدماً ملحوظاً لاسيما بعد انتهاء المعارك والاشتباكات جنوب سوريا وإعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

"البنتاغون": التوغل التركي في سوريا سمح لـ"داعش" بإعادة نفسه لشن هجمات في الخارج

كشف تقرير صادر عن وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون" ان قرار تركيا شن حملتها العسكرية ضد الأكراد في شمال سوريا والانسحاب الأمريكي من المنطقة، أثّر على القتال ضد "داعش"، وسمح للتنظيم بإعادة "تنظيم صفوفه"، لإعداد "هجمات جديدة" ضد الغرب.

لافروف: انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا.. وواشنطن تعرقل الحوار بين الاكراد ودمشق

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء ان انسحاب المقاتلين الاكراد في شمال سورية انتهى عمليا وان واشنطن تعرقل الحوار بين الحكومة السورية والاكراد فيما اشار الى ان انقرة اكدت لموسكو بانها لا تخطط لشن عملية جديدة في شمال سورية.

تعليقاَ على الغارات الاسرائيلية بمحيط دمشق.. فرنسا تدعو ايران لعدم زعزعة استقرار سوريا

أكدت الحكومة الفرنسية يوم الأربعاء دعمها "أمن اسرائيل"، داعية إيران الى "الكف عن الأعمال التي تزعزع استقرار" سوريا ، وذلك تعقيباَ على الغارات الاسرائيلية استهدفت مواقع تابعة لفيلق القدس الايراني في محيط دمشق.