علوم وتكنولوجيا

سامسونغ تعلن عن حاسب محمول يعمل مع شبكات 5G

05.06.2021 | 21:02

أعلنت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية عن مواصفات أحدث حواسبها من فئة Galaxy Book والمطور ليكون قادراً على الاتصال بشبكات الجيل الخامس.

وذكرت مواقع متخصصة أن حاسب Galaxy Book Go 5G يأتي مجهزاً بشاشة TFT بمقاس 14 بوصة، أبعادها "16:9"، ودقة عرضها (1920/1080) بيكسل.

ويحتوي الجهاز على معالج Snapdragon 8cx Gen 2.5 المطور بتقنية 7 نانومتر، ومعالج رسوميات Adreno 618، وذواكر وصول عشوائي LPDDR4x بسعات 6 و8 غيغابايت، وأقراص تزين داخلية Eufs بسعة 128 غيغابايت.

ويعمل الجهاز بنظام تشغيل Windows 10 Home مع واجهات تشغيل مميزة، ومايكروفونات وكاميرات لإجراء مكالمات الفيديو.

كما يحتوي أيضاً على منفذ nanoSIM لشرائح الاتصال مع الشبكات الخلوية، وشرائح للاتصال مع شبكات Wi-Fi 802.11ac، ونظام اتصال لاسلكي عبر البلوتوث، ومنفذ USB 2.0 ومنفذ USB-C، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، بالإضافة إلى بطارية تكفيه ليعمل 18 ساعة بالشحنة الواحدة، ويمكن شحنها بسرعة عبر شاحن باستطاعة 25 واطا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.