أخبار الرياضة

التعادل يحسم قمة مانشستر سيتي المتصدر وملاحقه ليفربول بالدوري الانكليزي

مانشستر سيتي

11.04.2022 | 13:13

انتهت مواجهة مانشستر سيتي وضيفه ليفربول على وقع التعادل الإيجابي (2-2) الأحد في إطار المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

قيمت المباراة على ملعب الاتحاد معقل مانشستر سيتي، وجاءت قوية ومثيرة خاصة في شوطها الأول الذي شهد تقدماً سريعاً من جانب أصحاب الأرض عن طريق كيفين دي بروين في الدقيقة الخامسة قبل أن يتعادل دييغو جوتا سريعاً في الدقيقة 13.

وعاود سيتي تقدمه عن طريق مهاجمه غابرييل جيسوس فانتهى الشوط الأول بتقدم الفريق السماوي (2-1).

ومع انطلاق الشوط الثاني نجح ساديو ماني في إدراك التعادل لليفربول في الدقيقة 46.

وبقيت الصدارة على حالها حيث أضاف مانشستر سيتي نقطة إلى رصيده فأصبح 74 فيما أصبح رصيد ليفربول الثاني 73 نقطة.

وأهدر سيتي فرصة لافتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة بعدما أرسل جيزوس بينية متقنة لرحيم سترلينغ داخل منطقة الجزاء، لينفرد بأليسون ويسدد كرة أرضية تألق الحارس البرازيلي صدها.

لكن ما هي إلا ثوانٍ حتى اهتزت شباك أليسون بتسديدة من دي بروين من مشارف منطقة الجزاء، اصطدمت بقدم الكاميروني جويل ماتيب وغيرت مسارها لتسكن الشباك (5).

ونجح ليفربول في إدراك التعادل بعد ثماني دقائق، إثر عرضية من الاسكتلندي أندرو روبرتسون تابعها ترينت ألكسندر أرنولد بتمريرة إلى جوتا الذي سدد كرة أرضية مباشرة سكنت شباك الحارس البرازيلي الآخر إديرسون.

وعاد السيتي وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 36، بعدما أرسل البرتغالي جواو كانسيلو بينية تجاه جيسوس الذي كسر مصيدة التسلل وانطلق بمفرده إلى منطقة الجزاء، ليسدد البرازيلي كرة مباشرة اصطدمت بالعارضة وسكنت الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم سيتي 2-1.

وبدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة صاروخية، افتتحها بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 46، بعدما أرسل المصري محمد صلاح بينية رائعة لمانيه انفرد على إثرها بإديرسون وأسكنها الشباك.

وتواصلت الفرص العديدة في المباراة لمحاولة حسم النتيجة، منها هدف ثالث لسيتي عن طريق سترلينغ (63)، غير أن الحكم عاد وألغاه بداعي التسلل بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر).

وفيما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، كاد البديل الجزائري رياض محرز يسجل هدفاً قاتلاً بعدما انفرد بأليسون، فسدد كرة ساقطة "لوب" كانت أقوى مما توقعها، فاعتلت العارضة لتنتهي المباراة بالتعادل.

سيريانيوز

على طاولة الحكومة.. تنشيط العملية الانتاجية وتطوير عمل الجمارك وفرز خريجي الكليات التطبيقية

ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع واقع العملية الإنتاجية وحركة النشاط الاقتصادي والسياسة النقدية والمالية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي وتسهيل التعاملات التجارية.

روسيا: هدف تقرير منظمة الكيماوي عن هجوم دوما هو تبرير للعدوان الغربي على سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من التقرير الذي أصده فريق التحقيق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية والذي يتهم من خلاله النظام السوري بشن هجوم كيماوي على دوما عام 2018، هو تبرير" العدوان الغربي" على سوريا.