الأخبار المحلية

9 قتلى و15 جريح بقذائف على عش الورور والمزة 86 بدمشق

01.02.2018 | 20:43

لقي 9 مدنيين مصرعهم واصيب 15 بجروح, يوم الخميس, جراء سقوط قذائف على حي عش الورور والمزة 86 بدمشق.

ونقلت وكالة (سانا) عن  مصدر في قيادة شرطة دمشق قوله ان " مجموعات مسلحة منتشرة في الغوطة الشرقية اعتدت بقذيفتين صاروخيتين على حي المزة 86 السكني ما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة شخصين آخرين.

وبين المصدر أن "عدداً من القذائف أطلقتها المجموعات المسلحة على حي عش الورور أدت إلى مقتل 8 مدنيين بينهم أطفال وإصابة 13 آخرين بجروح بعضهم في حالة حرجة".

ولفت المصدر إلى وقوع أضرار مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم نتيجة الاعتداءات بالقذائف على الحيين.

من جهتها, تحدثت مصادر مؤيدة, عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان قتيل وعدة اصابات سقطوا جراء سقوط قذائف هاون توزعت على احياء المزة جبل والمزة 86 والمزة شيخ سعد  بدمشق.

وجاء ذلك بالتزامن مع سقوط 17 قذيفة على منطقة ضاحية الاسد بريف دمشق, بحسب مصادر موالية.

ويأتي ذلك عقب يوم على سقوط قذائف في محيط مطار دمشق الدولي وضاحية الاسد بريفها.

وتعرضت دمشق ومحيطها في الفترة الاخيرة لسقوط قذائف هاون وصاروخية بشكل شبه يومي, والتي اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى, بالتزامن مع عمليات قصف واشتباكات بين الجيش النظامي وفصائل معارضة في جوبر بدمشق و حرستا بالغوطة الشرقية  بريفها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.