أخبار العالم

مظاهرات احتجاجية في السودان تنادي بعدة مطالب

22.10.2019 | 00:23

شهدت عدد من المدن السودانية، يوم الاثنين، مظاهرات احتجاجية شارك فيها آلاف السودانيين، تنادي بعدة مطالب.

وذكرت وكالات انباء ان الاف السودانيين خرجوا في مسيرات احتجاجية في العاصمة الخرطوم وغيرها من مدن البلاد للمطالبة بحل حزب الرئيس المعزول عمر البشير .

وردد المحتجون الذين يغلب عليهم عنصر الشباب شعارات تنادي بتحقيق العدالة وتقديم من تورطوا في قتل المتظاهرين إلى المحاكمة.

وانتشرت عناصر من الامن في عدة مواقع إستراتيجية، كما أغلقت عناصر الجيش كل الطرق المؤدية إلى مقر القيادة العامة للقوات المسلحة وسط الخرطوم.

وتأتي الاحتجاجات استجابة لدعوات أطلقها تجمع المهنيين السودانيين الذي قاد الاحتجاجات التي أدت إلى سقوط نظام الرئيس المعزول عمر البشير.

يشار الى ان الجيش السوداني اطاح بالرئيس عمر البشير في 11 نيسان الماضي وذلك عقب أشهر من الاحتجاجات الشعبية.

وتم نقل البشر إلى سجن الخرطوم، اثر الانقلاب على حكمه، وجرى وضعه في زنزانة انفرادية، حيث يواجه اتهامات تتعلق بـ"الفساد" و"حيازة نقد أجنبي" و"الثراء الحرام".

سيريانيوز


TAG:

بعد اتهامه بالعمالة لأمريكا.. "الاتحاد الديمقراطي الكردي": تصريحات الاسد نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر

رد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يوم الاثنين على تصريحات الرئيس بشار الاسد والتي اعتبر فيها الحزب عملاء للامريكيين واعطوا مبررا لتركيا لغزو شمال سورية واصفين التصريحات بانها نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر.

"التحالف الدولي": ننسق مع (قسد) ضد "داعش".. وسحبنا قواتنا من الحدود وتمركزنا في الحسكة ودير الزور

قال المتحدث باسم "التحالف الدولي" ضد "داعش" ماليز كاغينر يوم الاثنين انهم يتباحثون في التحالف الدولي مع "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في المهام القادمة بين الطرفين وكيفية التنسيق في عملياتهم ضد خلايا "داعش" في شمال سورية.

بيسكوف: لا معلومات لدى الكرملين عن امتلاك اقارب الاسد 20 شقة فاخرة في موسكو

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف الاثنين ان الكرملين ليس لديه معلومات حول ما إذا كان أقارب الرئيس السوري قد اشتروا عقارات في مجمع "موسكو سيتي" في العاصمة الروسية وذلك تعليقا على تقرير لصحيفة الفايننشال تايمز البريطانية.