الأخبار المحلية

تواصل القصف على ادلب... وسقوط ضحايا في جبل الزاوية

15.09.2019 | 14:19

تواصلت عملية القصف على ريف ادلب الجنوبي، مما ادى الى سقوط قتلى مدنيين في جبل الزاوية، بحسب ماذكرته مصادر معارضة.

وذكرت المصادر على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الجيش النظامي شن عمليات قصف على بلدتي كفرعويد وكنصفرة بجبل الزاوية مما ادى الى سقوط قتلى.

وأشارت المصادر الى ان قصف مدفعي شنه الجيش النظامي استهدف بلدات كفروما وحاس وجبالا ومعرزيتا وكفرنبل بريف ادلب الجنوبي.

وكانت مصادر معارضة أفادت  باستئناف عملية القصف على ريف ادلب، ليلة الجمعة، وتحديداَ في مدينة معرة النعمان، مما ادى إلى  سقوط ضحايا، في خرق للهدنة المعلنة.

وجاء الاعلان عن القصف بعدما أفادت وكالة "رويترز" ، نقلا عن مقاتلي المعارضة السورية، ان قوات تدعمها روسيا تتحضر لاستئناف الهجوم العسكري على مواقع لفصائل المعارضة المسلحة في شمال غرب سوريا، بعد وصول تعزيزات عسكرية من النظامي وقوات روسية وفصائل مدعومة من إيران وتمركزها في خطوط المواجهة بجنوب إدلب .

 وكانت المعارضة اتهمت، الاسبوع الماضي، روسيا بشن ضربات جوية على مواقع لفصائل معارضة في شمال غرب سوريا، في قصف هو الأول على المنطقة منذ الإعلان عن الهدنة قبل أيام، في حين نفت موسكو أي خرق لوقف اطلاق النار.

وبدأ التصعيد العسكري من قبل الجيش النظامي، بدعم من الطيران الروسي، على منطقة "خفض التصعيد" قبل نيسان الماضي، في حملة تسببت بمقتل ونزوح المئات من منازلهم.

وشهدت منطقة "خفض التصعيد" بشمال غرب سوريا فترة هدوء نسبي، منذ إعلان روسيا عن وقف اطلاق النار من طرف واحد متمثلاَ بالجيش النظامي، في 31 اب الماضي، عقب أشهر من التصعيد العسكري على المنطقة.

وهذه الهدنة هي الثانية من نوعها ، حيث سبق أن أعلن الجيش النظامي في أوائل آب الماضي عن هدنة في ادلب ومحيطها، لكنها لم تصمد سوى 3 أيام فقط.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول