الأخبار المحلية

تواصل القصف على ادلب... وسقوط ضحايا في جبل الزاوية

15.09.2019 | 14:19

تواصلت عملية القصف على ريف ادلب الجنوبي، مما ادى الى سقوط قتلى مدنيين في جبل الزاوية، بحسب ماذكرته مصادر معارضة.

وذكرت المصادر على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الجيش النظامي شن عمليات قصف على بلدتي كفرعويد وكنصفرة بجبل الزاوية مما ادى الى سقوط قتلى.

وأشارت المصادر الى ان قصف مدفعي شنه الجيش النظامي استهدف بلدات كفروما وحاس وجبالا ومعرزيتا وكفرنبل بريف ادلب الجنوبي.

وكانت مصادر معارضة أفادت  باستئناف عملية القصف على ريف ادلب، ليلة الجمعة، وتحديداَ في مدينة معرة النعمان، مما ادى إلى  سقوط ضحايا، في خرق للهدنة المعلنة.

وجاء الاعلان عن القصف بعدما أفادت وكالة "رويترز" ، نقلا عن مقاتلي المعارضة السورية، ان قوات تدعمها روسيا تتحضر لاستئناف الهجوم العسكري على مواقع لفصائل المعارضة المسلحة في شمال غرب سوريا، بعد وصول تعزيزات عسكرية من النظامي وقوات روسية وفصائل مدعومة من إيران وتمركزها في خطوط المواجهة بجنوب إدلب .

 وكانت المعارضة اتهمت، الاسبوع الماضي، روسيا بشن ضربات جوية على مواقع لفصائل معارضة في شمال غرب سوريا، في قصف هو الأول على المنطقة منذ الإعلان عن الهدنة قبل أيام، في حين نفت موسكو أي خرق لوقف اطلاق النار.

وبدأ التصعيد العسكري من قبل الجيش النظامي، بدعم من الطيران الروسي، على منطقة "خفض التصعيد" قبل نيسان الماضي، في حملة تسببت بمقتل ونزوح المئات من منازلهم.

وشهدت منطقة "خفض التصعيد" بشمال غرب سوريا فترة هدوء نسبي، منذ إعلان روسيا عن وقف اطلاق النار من طرف واحد متمثلاَ بالجيش النظامي، في 31 اب الماضي، عقب أشهر من التصعيد العسكري على المنطقة.

وهذه الهدنة هي الثانية من نوعها ، حيث سبق أن أعلن الجيش النظامي في أوائل آب الماضي عن هدنة في ادلب ومحيطها، لكنها لم تصمد سوى 3 أيام فقط.

سيريانيوز


TAG:

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.