الأخبار المحلية

التلفزيون السوري: تركيا تبني جداراً اسمنتياً لعزل عفرين عن محيطها

24.04.2019 | 20:42

أعلن التلفزيون السوري أن الجيش التركي بدأ خلال الفترة الماضية ببناء جدار إسمنتي حول مدينة عفرين بريف حلب لعزلها عن محيطها.

وأوضح التلفزيون، في تقرير له، أن القوات التركية نفذت خلال الأسابيع الماضية عمليات "هدم وجرف" لمنازل وأملاك المدنيين في قرية جلبل، استكمالا لأعمال البناء للجدار الإسمنتي العازل ابتداءا من قرى مريمين شمالا الى كيمار جنوبا.

ووصف التقرير الخطوة التركية بـ،"غير الشرعية"، في عفرين لـ"عزلها عن محيطها الجغرافي الطبيعي كجزء لا يتجزأ من الأراضي السورية وتقطيع أوصال المنطقة عن بعضها".

وتحدث التقرير عن "خطة عاجلة" لبناء نحو 70 كيلو متر من الجدار في المنطقة داخل الأراضي السورية مع "أبراج مراقبة" التي تكون على" اتصال مباشر مع نقاط عسكرية للقوات التركية في ادلب"، القريبة من عفرين

بالمقابل، نفت مصادر صحفية محلية لسيريانيوز هذه الأنباء، حيث أكد احد المصادر في ريف حلب جمعة علي، انه لاتوجد هناك أعمال إنشاء في الجدار حاليا.

وتشكل عفرين أقصى الزاوية الشمالية الغربية من الحدود السورية التركية والتي يحدها من الغرب سهل العمق في لواء الاسكندرون والنهر الاسود في عفرين الذي يرسم في تلك المنطقة خط الحدود.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتمكنت تركيا منذ آذار الماضي، بالتعاون مع فصائل المعارضة المسلحة، من السيطرة على عفرين بعد تنفيذها عملية عسكرية واسعة في المنطقة التي كانت تقطنها أغلبية كردية، لطرد وحدات "حماية الشعب" منها،  والتي تتهمها انقرة بإقامة صلات مع حزب "العمال الكردستاني"، المصنف "ارهابياً" لديها.

سيريانيوز

 


TAG:

لافروف: عسكريون روس يتواجدون على الارض في ادلب.. ونقاط المراقبة التركية لم توقف الهجمات

 اكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، "وجود عسكريين روس "على الأرض" في منطقة إدلب لخفض التصعيد" فيما اشار الى ان نقاط المراقبة التركية في ادلب لم تحول دون شن هجمات من قبل الارهابيين على قاعدة حميميم.