الأخبار المحلية

التلفزيون السوري: تركيا تبني جداراً اسمنتياً لعزل عفرين عن محيطها

24.04.2019 | 20:42

أعلن التلفزيون السوري أن الجيش التركي بدأ خلال الفترة الماضية ببناء جدار إسمنتي حول مدينة عفرين بريف حلب لعزلها عن محيطها.

وأوضح التلفزيون، في تقرير له، أن القوات التركية نفذت خلال الأسابيع الماضية عمليات "هدم وجرف" لمنازل وأملاك المدنيين في قرية جلبل، استكمالا لأعمال البناء للجدار الإسمنتي العازل ابتداءا من قرى مريمين شمالا الى كيمار جنوبا.

ووصف التقرير الخطوة التركية بـ،"غير الشرعية"، في عفرين لـ"عزلها عن محيطها الجغرافي الطبيعي كجزء لا يتجزأ من الأراضي السورية وتقطيع أوصال المنطقة عن بعضها".

وتحدث التقرير عن "خطة عاجلة" لبناء نحو 70 كيلو متر من الجدار في المنطقة داخل الأراضي السورية مع "أبراج مراقبة" التي تكون على" اتصال مباشر مع نقاط عسكرية للقوات التركية في ادلب"، القريبة من عفرين

بالمقابل، نفت مصادر صحفية محلية لسيريانيوز هذه الأنباء، حيث أكد احد المصادر في ريف حلب جمعة علي، انه لاتوجد هناك أعمال إنشاء في الجدار حاليا.

وتشكل عفرين أقصى الزاوية الشمالية الغربية من الحدود السورية التركية والتي يحدها من الغرب سهل العمق في لواء الاسكندرون والنهر الاسود في عفرين الذي يرسم في تلك المنطقة خط الحدود.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتمكنت تركيا منذ آذار الماضي، بالتعاون مع فصائل المعارضة المسلحة، من السيطرة على عفرين بعد تنفيذها عملية عسكرية واسعة في المنطقة التي كانت تقطنها أغلبية كردية، لطرد وحدات "حماية الشعب" منها،  والتي تتهمها انقرة بإقامة صلات مع حزب "العمال الكردستاني"، المصنف "ارهابياً" لديها.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.