المنوعات

حكم قضائي بسجن محمد رمضان لمدة عام بتهمة شتم طيار سابق

17.07.2020 | 19:02

قضت محكمة مصرية بسجن الفنان محمد رمضان لمدة عام وتغريمه 20 ألف جنيه، بتهمة سبّ وقذف الطيار المصري الموقوف مدى الحياة أشرف أبو اليسر والذي أوقف عن عمله في شباط الماضي بعد ظهور رمضان معه في مقطع فيديو معه من داخل قمرة قيادة إحدى الطائرات أثناء تحليقها.

وذكرت وسائل اعلام مصرية أن محامي رمضان تقدم بطعن ضد الحكم، ومن المتوقع إعادة النظر في القضية خلال نحو شهر.

وكان الطيار الموقوف تقدم بدعوى قضائية ضد رمضان يطالبه فيها بتعويض مالي لقيام رمضان بسبه وقذفه على حد تعبيره، بعدما أعلن الأخير في إحدى الفضائيات أنه عرض على الطيار مبلغا ماليا "كترضية بعد فصله من العمل".

كما اتهم الطيار الموقوف رمضان بأنه كان يستغل تواجده في قمرة القيادة للترويج لأغنية جديدة له تحت اسم "مش بتفتش في المطار"، حيث قام باستغلال صورته ومكانته الاجتماعية في "مشهد استعراضي" في قيادة الطائرة "ليلحق به أضرارًا جسيمة مالية وأدبية".

وكانت وزارة الطيران المدنية المصرية أكدت في وقت سابق أنه لا تراجع عن سحب رخصة الطيار أشرف أبو اليسر ،مبينة أنها قامت وكافة الجهات المختصة بإجراء تحقيق دقيق للتأكد من الواقعة وملابساتها.

وشددت الوزارة على القرار المتخذ بإلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة نهائياً وسحب رخصة الطيار المساعد مدة عام.

وتسبب مقطع فيديو لمحمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أشرف أبو اليسر أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة.

واتهم الطيار الفنان محمد رمضان في وقت سابق بخداعه له بعدما تعهد له بأنها صورة شخصية، وأنه سيقوم بعرض هذه الصورة فقط لابنه (ابن الفنان) وليست للنشر، وأشار الطيار الى أنه تفاجأ بعدها بانتشار هذه الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف الطيار أنه أخبر رمضان في رحلة العودة بأن نشر الصورة سيسبب له الأذى، ليعده رمضان بأن يقوم باتصالاته لانهاء الأزمة ولكنه لم يفعل شيء على حد تعبير الطيار.

كما أشار أبو اليسر الى أن رمضان وعده بأنه سيقوم بتعويضه بعد الحادثة لكنها تملص من وعوده أيضا، وامتنع عن الاجابة على اتصالاته المتكررة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.