علوم وتكنولوجيا

تلفزيون جديد من سوني يحاكي الدماغ البشري

08.01.2021 | 22:09

كشفت شركة "سوني" اليابانية عن جهاز تلفزيون جديد يحاكي الدماغ البشري لإنتاج مشاهد تبدو أكثر واقعية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن التلفاز الجديد يحتوي على معالج يعمل بالذكاء الاصطناعي، إذ يقوم بمعالجة الصور بنفس الطريقة التي يعالج بها الدماغ البشري، من أجل تعزيز تجربة المشاهدة.

ويستطيع المعالج الجديد القيام بنفس آلية الدماغ البشري الذي يركز دون وعي على نقاط معينة عندما يرى جسمًا ما، بعد أن يمسح الصورة بأكملها ويحلل مجموعة من العناصر في وقت واحد، وذلك بهدف إنشاء مشاهد تبدو أكثر واقعية نتيجة لذلك.

وركزت تكنولوجيا الصور الجديدة في التلفزيونات تقليديا على تحسين مكونات LED و OLED في الشاشة بالإضافة إلى تحسين دقة الشاشة.

وقال رئيس قسم أوروبا في سوني "ماسامي أندو": ”تعمل سوني على الابتكار باستمرار في تكنولوجيا التلفزيون لتقديم أفضل تجربة مشاهدة ممكنة“.

وأضاف: "تنقل تلفزيونات Bravia XR الجديدة الواقع بشكل أفضل من أي وقت مضى بفضل قوة المعالجة المتطورة للمعالج المعرفي الجديد الذي تتجاوز قوته الذكاء الاصطناعي التقليدية".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.