الاخبار السياسية

في تحد للعقوبات الامريكية...إيران تعتزم تطبيق الخطوة الثالثة لخفض التزاماتها بالاتفاق النووي

03.08.2019 | 18:48

تعتزم إيران البدء في تنفيذ الخطوة الثالثة لخفض التزاماتها بالاتفاق النووي الذي أبرم مع الدول الكبرى عام 2015، على خلفية عدم مساعدة الدول الأوروبية لطهران في تلافي العقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية عليها.

ونقلت وكالة "فارس" عن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قوله، إن بلاده ستتخذ خطوة أخرى لتقليص التزاماتها بالاتفاق النووي.

ولم يحدد وزير خارجية إيران تاريخاَ او موعداَ دقيقاَ للبدء بالخطوة الثالثة.

وتوعدت إيران مؤخراَ برفع مستوى تخصيب اليورانيوم إلى 3.67 %، وهددت بالحد من التزاماتها بالاتفاق النووي على مراحل، والانسحاب منه،  ما لم تتوصل الأطراف المتبقية في الاتفاق إلى سبل لحماية الاقتصاد الإيراني من العقوبات الأمريكية.

ويشكل قرار ايران بمثابة تحدي للعقوبات الامريكية المفروضة عليها وانسحابها عام 2018، من الاتفاق النووي الذي ابرم مع الدول العظمى عام 2015.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية، مساء الأربعاء الماضي، عقوبات استهدفت وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في حين اعتبر الأخير أن العقوبات "ليست لها أي تأثير".

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عام 2018، من الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015 بين إيران وقوى كبرى، واعادة فرض عقوبات على طهران.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.