الأخبار المحلية

النظامي يتقدم باتجاه كنسبا بريف اللاذقية وينتزع قلعة شلف من قبضة المعارضة

06.08.2016 | 15:51

حقق الجيش النظامي, يوم السبت،  تقدما باتجاه جنوب شرق كنسبا بريف اللاذقية, وتمكن من السيطرة على  قلعة شلف , بعد معارك مع فصائل معارضة.

وذكرت مصادر مؤيدة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن "الجيش النظامي استعاد السيطرة على قلعة شلف جنوب شرق كنسبا في ريف اللاذقية، بعد معارك أوقعت قتلى وجرحى في صفوف المسلحين".

وسيطرت فصائل المعارضة على كنسبا منتصف الشهر الماضي، عقب هجوم مباغت شنته على مواقع النظامي في البلدة، إضافة للسيطرة الكاملة على قلعة شلف وقلعة طوبال وعين القنطرة و"شير قبوع" والحمرات.

وكانت أول استعادة لكنسبا،  بتاريخ 18 شباط الماضي، حيث سيطر النظامي على البلدة الاستراتيجية، والتي تعد ثالث أكبر معقل لمقاتلي المعارضة بعد ربيعة وسلمى في ريف اللاذقية، ما سمح له بفصلها عن محافظة ادلب، التي وصل إلى مشارفها.

وتواجه الهدنة الشاملة في البلاد, والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, خطر "الانهيار " في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.