أخبار العالم

رئيس كازاخستان: أعطيت أمراً للجيش بإطلاق النار على المسلحين دون سابق إنذار

07.01.2022 | 13:22

أمر رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، الجمعة، الجيش بإطلاق النار على المسلحين دون سابق إنذار.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال توكاييف في خطاب نقلته قناة "خبر 24" التلفزيونية "أعطيت الأمر لأجهزة إنفاذ القانون والجيش بفتح النار للقتل دون سابق إنذار".

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوات حفظ السلام الروسية بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون الكازاخستانية تمكنت من السيطرة بشكل كامل على مطار ألما آتا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، في بيان "حتى الآن، وبالتعاون مع وكالات إنفاذ القانون في جمهورية كازاخستان، تم وضع مطار ألماتي تحت السيطرة الكاملة".

وأضافت وزارة الدفاع أن "مهام قوات حفظ السلام الروسية تضمن أمن القنصلية العامة لروسيا الاتحادية الموجودة في ألما آتا وغيرها من المرافق المهمة "يتم ضمان أمن القنصلية العامة لروسيا الاتحادية الموجودة في المدينة والمرافق المهمة الأخرى".

وألقت وزارة الداخلية في كازاخستان القبض على أكثر من 3 آلاف شخص خلال الاضطرابات التي شهدتها البلاد.

وأفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة، نقلا عن الوزارة الداخلية الكازاخية أن 26 مسلحًا قتلوا واصيب 18 اخرين في اشتباكات مع قوات الأمن.

وكان توكاييف، تعهد الاربعاء الماضي بالتصرف "بأقصى قدر ممكن"، بعد احتجاجات عنيفة اندلعت في العديد من المدن الكبرى بسبب ارتفاع حاد في أسعار الوقود.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.