الاخبار السياسية

وزير الدفاع البريطاني: الضربات الجوية ضد "داعش" ستجعل بلادنا "أكثر أمانا"

وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون

05.12.2015 | 20:41

اعتبر وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون,يوم السبت, إن الضربات الجوية ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) ستجعل شوارع بلاده "أكثر أمانا" وذلك بعد يومين من بدء الغارات البريطانية ضد "داعش" في سوريا.

وقال فالون في بيان نشرته وزارة الدفاع البريطانية "ان قرار توسيع الضربات سيجعل الشوارع في بريطانيا أكثر أمانا لأننا ننقل المعركة الى المكان الذي تدبر فيه داعش هجمات ضد شعبنا وحلفائنا".

 
ونفذت المقاتلات البريطانية الخميس الماضي اولى ضرباتها ضد معاقل التنظيم في سورية بعد تصويت مجلس العموم  لصالح توسيع ضربات بريطانيا مواقع التنظيم لتشمل سوريا بعد ان كانت محصورة في العراق.

وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، يوم الجمعة,  إن حملة قصف تنظيم (داعش) في سوريا من الممكن أن تستمر لسنوات.

ويأتي ذلك في وقت تتصاعد فيه حدة التصريحات الدولية المطالبة بالتدخل للقضاء على "الإرهابيين" لا سيما "داعش", بعد الهجمات التي طالت العاصمة الفرنسية باريس, إذ وسعت فرنسا مشاركتها بالتحالف الدولي وكثفت غاراتها ضد "داعش" في سوريا, ووافق البرلمان الألماني على مشاركة ألمانيا, التي لم يسبق لها أن شاركت بحملات عسكرية ضد التنظيم, في العملية العسكرية ضد التنظيم في سوريا, واقترح وزير الخارجية الأمريكي  تشكيل قوة عربية-سورية لقتال "داعش" برا في اقتراح يعد الاول من نوعه للتدخل البري ضد التنظيم .

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.