الاخبار السياسية

مسؤول امني سوري زار الاردن الاسبوع الماضي... وترجيحات بتسليمه قوائم "الارهاب"

19.12.2015 | 14:18

أعلنت وكالة الانباء الايطالية "آكي", يوم السبت, نقلا عن مصدر في المعارضة السورية قوله ان رئيس مكتب الأمن الوطني السوري، علي مملوك، قام الاسبوع الماضي, بزيارة غير معلنة للعاصمة الأردنية عمان, مرجحا تسليم  مسؤولين امنيين اردنيين قائمة بفصائل المعارضة المسلحة التي ترغب دمشق في إدراجها في قوائم الإرهاب.


واوضح المصدر للوكالة انه "لا يعني استلام الأردن قوائم من النظام قبوله بها، وإنما يسعى لاستكمال وجهات نظر كل الأطراف للحصول على معلومات قد تكون مفيدة له في مهمته".


ولم يصدر تصريح رسمي من الحكومة السورية حول خبر الزيارة, كما لايمكن التأكد من مدى صحته.


وكان وزير الخارجية الأردني ناصر الجودة قال, يوم الجمعة, ان بلاده قدمت لائحة بـ "المنظمات الإرهابية" في سوريا, بناءً على مواقف عدة دول.


وانتهت المملكة الأردنية منذ أيام  من إعداد قائمة أولية "للجماعات الإرهابية" التي سيتم استبعادها من العملية السياسية في سوريا , حيث سلمت روسيا قائمة تضم حوالي 160 تنظيما مشتبها "بالتورط في الأنشطة الإرهابية" في سوريا، من بينها "جبهة النصرة" و "احرار الشام".


وكلف المشاركون في اجتماع فيينا الثاني في منتصف شهر تشرين الثاني الماضي الأردن بوضع قائمة "للتنظيمات الإرهابية" في سوريا، وذلك على أساس معلومات قدمتها عدة دول منها روسيا والولايات المتحدة والسعودية.
سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.