علوم وتكنولوجيا

بعد 20 عام على إطلاقه... "ياهو" تعلن نيتها إغلاق تطبيق "ماسنجر"

10.06.2018 | 21:08

أعلنت شركة "ياهو" عزمها إغلاق تطبيق الدردشة "ياهو ماسنجر" في 5 آب القادم، فضلا عن ايقاف امكانية تحميل نسخة قديمة من التطبيق عبر موقعها.

وقال مُتحدث باسم الشركة أنه "بحلول تاريخ 5 آب، لن يكون بإمكان المستخدمين تسجيل الدخول أو إرسال رسائل عبر التطبيق أو أي تطبيق طرف ثالث يستخدم الدوال البرمجية الخاصة بالتطبيق".

ويعد "ياهو ماسنجر" برنامج مراسلة فورية مدعوم بالإعلانات يقدم تكاملاً مع البريد الإلكتروني، ونقل الملفات ودردشة المجموعات والمؤتمرات الصوتية وتخزين معلومات الاتصالات، وهو من أوائل برامج الدردشة التي تم إطلاقها في العالم، وكان بمثابة ثورة تكنولوجية كبيرة في عالم التواصل.

وكانت "ياهو" اطلقت التطبيق آذار 1998، ولاقى حينها رواجاً كبيراً بين الشباب، حيث امتاز بإتاحة القدرة على تبادل الرسائل النصية الفورية والمدعمة بالألوان والخطوط المختلفة وكذلك بالأيقونات والابتسامات.

وبررت الشركة السبب وراء إغلاق التطبيق، بأنه يفتقر حاليًا للعديد من المميزات الجديدة والموجودة في التطبيق الأحدث مُتعدد المنصات.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.