الأخبار المحلية

لقاء سوري أردني مرتقب...سوريا تخفض رسوم العبور على الشاحنات

08.02.2020 | 22:52

كشف وزير النقل علي حمود أن الوزارة قررت تخفيض رسوم العبور على الشاحنات لتسهيل ودعم حركة التصدير إلى الأردن.

وأشار الوزير، في تصريحات نشرت عبر صفحة رئاسة الوزراء على الفيسبوك، إلى انه تم تخفيض رسوم العبور على الشاحنات من 17 % إلى 10 %،  لتسهيل حركة التصدير، كـ"بادرة حسن نيّة".

وأضاف حمود "حتى نسبة الـ10 % المتبقية لسنا متمسكين بها إن لزم الأمر من أجل دعم حركة التصدير إلى الأردن"،  وهذا الامر سيتم مناقشته  خلال الاجتماع المرتقب مع وزير النقل الأردني .

ولم يحدد وزير النقل موعد اللقاء المزمع مع نظيره الاردني او مكان انعقاد الاجتماع.

وكانت صحيفة "الوطن" المحلية اشارت في وقت سابق، الى ان الوزير حمود سيبحث خلال لقائه المزمع مع نظيره الأردني، تسهيل عبور الشاحنات السورية إلى الأردن، لدعم عملية التصدير.

وكان وزير النقل علي حمود، اعلن في كانون الاول الماضي، إلغاء الرسوم الإضافية المفروضة على الشاحنات الأردنية الداخلة إلى بلاده، والبالغة 200 دولار أمريكي .

وفرض الأردن رسوما على الشاحنات السورية لدى دخولها المملكة من باب المعاملة بالمثل حيث فرضت سوريا رسوما على الشاحنات الأردنية.

وكان وفد اردني، بدأ الشهر الماضي زيارة عمل لدمشق ، حيث تم الاتفاق مع الجانب السوري، على ضرورة دعم التجارة و "تذليل عقبات" النقل بين البلدين.

وزارت وفود أردنية سوريا في الآونة الاخيرة ، حيث تم اجراء مباحثات مع مسؤولين سوريين، حول تطبيع العلاقات بين البلدين وتعزيز التبادل التجاري.

وتشهد العلاقات بين الأردن وسوريا تقدماً ملحوظاً لاسيما بعد انتهاء المعارك والاشتباكات جنوب سوريا وإعادة فتح معبر جابر نصيب الحدودي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.