المنوعات

فضيحة منتخب تونس بالفيديو ... لاعبون يسرقون أحذية رياضية من متجر باستراليا

09.10.2019 | 20:22

نشرت محطة استرالية مقطع فيديو يظهر قيام بعض لاعبي منتخب تونس في كرة القدم المصغرة "الميني فوت" بسرقة أحذية رياضية من أحد المتاجر الكبيرة في أستراليا، خلال مشاركتهم في بطولة "كأس العالم لـ"الميني فوت".

ونشرت قناة "7 نيوز" الأسترالية تقريرا مصورا يظهر قيام لاعبي المنتخب التونسي بسرقة عدد من الأحذية الباهظة الثمن من مركز تجاري في أستراليا حيث يتواجد الفريق.  

 

وأظهرت كاميرا المراقبة داخل المتجر قيام عدد من اللاعبين بتغيير أحذيتهم بأخرى جديدة ، "غير مكترثين بما لذلك من تأثير على صورة تونس بين دول العالم" على حد تعبير موقع "موزاييك اف ام" التونسي.

وأكد صاحب المحل أنه تم سرقة 9 أحذية بقيمة 2500 دينار استرالي (نحو 1300 دولار أمريكي).

وتابع "أنه لم يدرك ما حدث إلا بعد مغادرة الرجال المتجر، وأنه لحق بهم وواجههم مع موظفيه، لكنهم أنكروا الاتهامات وأكدوا أنهم لم يسرقوا الأحذية بل كانوا فقط يجربونها".

بدورها اعتبرت وزيرة الشباب والرياضة سنية بالشيخ في تصريحات اعلامية، إنه في حال ثبت ما تداولته وسائل الإعلام الأسترالية فإن ذلك يشكل "فضيحة لتونس ومصيبة"، مؤكدة أن الوزارة ستوجه رسالة "اعتذار للمنظمين والمتضررين من السرقة".

وأضافت بالشيخ أن الوزارة وجهت رسالة للمسؤولين المرافقين لوفد المنتخب في أستراليا، وطالبت فيها بتقديم تفسير لما جرى والإجراءات المتخذة ضد اللاعبين المعنيين.  

ولم توجه الشرطة أي اتهامات للفريق بحسب وسائل اعلام، وقالت إن ما حدث كان "سوء تفاهم"، فيما غادر اللاعبون على متن حافلة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.