أخبار العالم

ترامب يخسر نحو 1.2 مليار دولار قبل دخوله معترك السياسة

08.05.2019 | 15:14

أفادت صحيفة نيوريوك تايمز الأمريكية ان الرئيس دونالد ترامب راكم خسائر تقدر بـ 1.2 مليار دولار على مدار عقد في الثمانينيات والتسعينات وذلك قبل دخوله معترك السياسة.

وقالت الصحيفة في تحقيق لها بالاستناد الى وثائق ضريبية ان "دونالد ترامب لم يحقق بين العامين 1985 و1994 أية أرباح بل على العكس من ذلك راكم خسائر بلغت على مدى ذلك العقد حوالي 1.2 مليار دولار".

واضافت الصحيفة أنّ "ترامب تكبّد في حينه خسائر مالية ضخمة بحيث إنه لم يتوجب عليه دفع أي ضريبة على الأرباح خلال ثماني سنوات من تلك السنوات العشر".

الا ان الصحيفة لفتت إلى أنها لا تعرف ما إذا كانت مصلحة الضرائب قد صادقت، في نهاية عمليات التدقيق المالي، على هذه الإقرارات الضريبية أم لا.

بالمقابل قال أحد محامي ترامب للصحيفة إن "المعلومات الواردة في التحقيق "بشأن التصريحات الضريبية للرئيس وبشأن أعماله قبل 30 عاما غير صحيحة بتاتا".

ويأتي هذا التحقيق بعد رفض وزارة الخزانة تسليم الكونغرس كشوفات ترامب الضريبية، في إطار الصراع السياسي الجاري بين الرئيس الجمهوري وخصومه الديمقراطيين الذين يسيطرون على مجلس النواب.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت نيويورك تايمز نشرت في تشرين الاول الماضي تحقيقاً أظهر أن ترامب حصل على أكثر من 400 مليون دولار من والديه بفضل مناورات تندرج في إطار التهرب الضريبي.

يشار الى ان ترامب رجل اعمال ناجح جمع ثروة طائلة من عمله في مجال العقارات.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.