أخبار العالم

بوتين: سكان دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجيه هم مواطنون روس من اليوم

30.09.2022 | 16:04

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة، انني "أريد أن تسمعني سلطات كييف وأسيادهم الحقيقيين في الغرب، سكان دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجيه هم مواطنون روس من اليوم".

وشدد بوتين، في خطاب له خلال مراسم توقيع اتفاقيات انضمام مناطق جديدة إلى روسيا الاتحادية في قصر الكرملين في العاصمة الروسية موسكو، على أن روسيا ستوفر الأمن لجمهوريتي دونباس ومقاطعتي خيرسون وزابورجيه وستساعدهم في إعادة إعمار البنية التحتية.

وتابع بوتين "ندعو نظام كييف إلى الوقف الفوري لإطلاق النار، وجميع العمليات العسكرية، والحرب التي أطلقها في 2014، والعودة إلى طاولة المفاوضات".

ونوه بوتين إلى أن "الولايات المتحدة لا تزال تحتل في الواقع ألمانيا واليابان وكوريا الجنوبية وعدد من البلدان الأخرى، وتصفهم محليا على أنهم حلفاء".

وأشار بوتين إلى أن أمريكا بدأت عملية التخريب في أوروبا وقال: "لقد انتقلوا إلى عملية التخريب، بعد مدهم بخط التيار الشمالي 2، في الواقع، بدأوا في تدمير البنية التحتية للطاقة الأوروبية، الجميع يفهم من يستفيد من ذلك".

ولفت بوتين إلى ان هناك احتواء لروسيا والصين وإيران من قبل واشنطن، والدول الأخرى هي التالية في الصف، وكذلك الشركاء والحلفاء الحاليون للولايات المتحدة.

وقال بوتين "لا يمكنكم إطعام الناس بالدولارات الورقية واليورو، ولا يمكنكم تدفئة منازلكم بأموال افتراضية".

يشار إلى أن إعلان انضمام دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجيه الى روسيا جاء بعد استفتاء في تلك المناطق.

 

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن: سورية تحتاج إلى عملية سياسية وليس للتصعيد

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن اننا طلبنا من جميع الفرقاء التهدئة وخفض التصعيد وإعادة الهدوء إلى سورية، فيما اشار الى ان هناك حوالي ١٥ مليون سوري باتوا بحاجة إلى مساعدات إنسانية وهذا أمر غير مقبول.