الأخبار المحلية

أكراد سوريا يتوعدون تركيا بـ"حرب جديدة لا نهاية لها"

25.01.2021 | 20:41

حذر الأكراد في سوريا، تركيا من "حرب جديدة لانهاية لها"، عقب الأنباء التي تحدثت عن تحضيرات تركية لشن هجمات على ديرك في شمال وشرق سوريا.

وقال الرئيس المشترك لمكتب شؤون الدفاع في شمال وشرق سوريا، زيدان العاصي، في تصريح لوكالة أنباء "هاوار" الكردية، ان حرباَ ستشن على تركيا وستكون نتائجها "كارثية" على سوريا والمنطقة بشكل عام، لو حصل الهجوم على ديرك.

وأضاف العاصي ان الهجوم على ديرك لو حصل، سيكون بموافقة القوات العراقية وقوات التحالف الدولي، ولا يمكن لهكذا هجوم أن يحصل دون ضوء أخضر من العراق للدخول إلى المنطقة.

وطالب العاصي التحالف الدولي وروسيا وحكومة دمشق بضرورة "تحمل مسؤولياتها، للوقوف أمام أي عدوان تركي جديد".

وجاء ذلك بعدما أرسلت وزارة الدفاع التركية  مطلع العام الجاري، دفعة من مقاتليها إلى شمال شرقي سوريا.

ووافق البرلمان التركي، مؤخراَ، على تمديد فترة التفويض للجيش بشن عمليات عسكرية في سوريا لمدة سنة.

وشنت تركيا ، بالتعاون مع فصائل المعارضة المسلحة، 3 عمليات عسكرية ضد القوات الكردية وتنظيم "داعش" في شمال سوريا و هي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام"، تمكنت من خلالها من استعادة السيطرة على العديد من المناطق.

 

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.