اشتباكات وتوترات أمنية يشهدها ريف دير الزور على خلفية اعتقال قائد مجلس دير الزور العسكري

يشهد ريف دير الزور اشتباكات عنيفة بين أبناء العشائر وعناصر مجلس دير الزور العسكري من جهة وقوات "قسد" من جهة آخرى، على خلفية اعتقال قائد مجلس دير الزور العسكري التابع لـ"قسد" أحمد الخبيل إلى جانب عدد من عناصره.

يشهد ريف دير الزور اشتباكات عنيفة بين أبناء العشائر وعناصر مجلس دير الزور العسكري من جهة وقوات "قسد" من جهة أخرى، على خلفية اعتقال قائد مجلس دير الزور العسكري التابع لـ"قسد" أحمد الخبيل إلى جانب عدد من عناصره.

وبحسب مصادر إعلامية محلية، أُعلن عن تشكيل قوة عسكرية عشائرية لقبيلة البكارة والعكيدات لردع "قسد" بدير الزور ومنعها من تنفيذ مخططاتها التي تهدف إلى تفريق المكون العشائري في المنطقة.

وأصدرت عشائر دير الزور بيان اليوم الاثنين طالبت خلاله التحالف الدولي بأن يكون الوسيط بين قسد ومجلس دير الزور العسكري، كما وجهوا دعوة لجميع عشائر دير الزور لمواجهة قوات "قسد".

واعتقلت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) قائد مجلس دير الزور العسكري أحمد الخبيل أبو خولة، ووضعته في الإقامة الجبرية، بعد استدراجه لحضور اجتماع في الحسكة، بالتزامن مع إعلان قسد عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "تعزيز الأمن" لملاحقة تنظيم "داعش".

بدوره، قال القيادي "فرهاد شامي" مدير المركز الإعلامي لـ"قسد" إن عملية تعزيز الامن بدير الزور أسفرت عن إعتقـال 13 ومقتل 3 أشخاص من تنظيم "الدولة" رفضوا تسليم أنفسهم حتى الآن.

 

سيريانيوز 

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close