الأخبار المحلية

مصدر حقوقي: ارتفاع أعداد القتلى في مناطق "داعش" وانخفاضها بمناطق "الهدنة"

04.03.2016 | 16:44

قال مصدر حقوقي , يوم الجمعة ان أعداد القتلى في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) ارتفع, بينما لوحظ انخفاض ملحوظ في أعداد من سقطوا لاسيما المدنيين في المناطق المشمولة باتفاق "الهدنة" الذي دخل يومه السابع.

وقال "المرصد السوري لحقوق الانسان" المعارض, إن الأيام الخمسة الماضية شهدت مقتل 118 شخصا بينهم 24 مدنيا في المناطق المشمولة بالاتفاق، وهي حلب ودمشق وأجزاء من ريف المدينتين بالإضافة إلى الأرياف الشمالية لحماة وحمص ومحافظة درعا.

واضاف: "أما في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم  داعش أو قريبة منها، فسقط 506 أشخاص لاسيما في المحافظات الشرقية مثل الرقة والحسكة ودير الزور".

ودخل اتفاق وقف العمليات القتالية في سوريا, حيز التنفيذ ليلة السبت الماضي, 27 شباط، عقب ساعات من تبني مجلس الأمن الدولي، بالإجماع القرار رقم 2268 الداعم لوقف إطلاق النار في سورية وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين.

ويشار الى أن اتفاق "وقف اطلاق النار" في سوريا لا يشمل كل من تنظيمي الدولة الإسلامية (داعش) و"جبهة النصرة". وكانت اعلنت كل من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية, في وقت سابق, مواصلة ضرباتهما ضد التنظيمين, حتى مع دخول الاتفاق حيز التنفيذ.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -