علوم وتكنولوجيا

واتساب تستعد لطرح ميزات جديدة قريبا ... تعرف عليها

12.05.2020 | 12:13

يستعد تطبيق التراسل الفوري "واتساب" لطرح عدد من الميزات الجديدة خلال الفترة المقبلة، من أهمها تقنية الاغلاق المباح التي ستمكن المستخدم من إغلاق حسابه، بحيث لا يمكن فتحه إلا من خلاله، سواء عن طريق كلمة سر أو بصمة أصبع أو تقنية التعرف على الوجه، لحماية الدردشة من المتطفلين.

وذكرت مواقع متخصصة أنه من بين الميزات الجديدة زيادة الحد المسموح لإجراء المكالمات الجماعية، حيث يمكن حاليا إضافة 8 مشاركين في مكالمة جماعية أو فيديو بدلا من 4 فقط.

كما تعكف واتساب حاليا على تعطيل انتشار بعض الأخبار عن طريق الحد من إعادة توجيه بعض الروابط، التي يعتقد أنها تروج لأخبار مزيفة أو مضللة، خاصة فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد.

ومن الميزات المنتظر اضافتها أيضا  تقنية جديدة لانتظار المكالمات في حال تلقيك أكثر من مكالمة في وقت واحد، حيث سيظهر لك خلال إجراءك المكالمة وتلقيك أخرى خيار قبول المكالمة الجديدة أو تركها على الانتظار لحين إنهاء المكالمة الأخرى.

​ كما طرحت واتساب إعدادات خصوصية جديدة للمجموعات، بحيث يمكنك الآن التحكم فيمن يمكنه إضافتك إلى مجموعة "واتسآب"، ويمكنك منع أعضاء المجموعة من إرسال رسائل خاصة لك أيضا.

يذكر أنه من المقرر أن تقوم واتساب بتفعيل تلك التقنيات بصورة رسمية عبر قيامها بطرح تحديثات رسمية لتطبيقيها عبر نظامي تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.