الاخبار السياسية

الرحمون يبحث مع السفير الايراني تسهيل سفر الزوار الايرانيين الى سورية

07.01.2022 | 14:17

بحث وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون، الجمعة، مع السفير الإيراني لدى دمشق، مهدي سبحاني سبل تسهيل سفر الزوار الإيرانيين إلى سوريا.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقالت السفارة الإيرانية في دمشق، في بيان لها نقلته وكالة ارنا إن "السفير مهدي سبحاني ناقش مع وزير الداخلية السوري سبل تسهيل زيارة الزوار الايرانيين إلى سوريا.

وأكد سبحاني على أهمية استئناف زيارات الزوار الإيرانيين لـ"المراقد المقدسة" السورية، معربا عن ارتياحه للظروف التي وفرتها الحكومة السورية لتهيئة الأرضية لسفر الزوار الإيرانيين، مشيرا إلى أن وجود الزوار الإيرانيين في سوريا سيسهم في التفاعل بين البلدين على المستوى الشعبي.

وأعرب السفير الإيراني عن أمله في أن يتمكن زوار بلاده من السفر إلى سوريا بسهولة عبر توفير المزيد من التسهيلات لهم.

وبدوره، أشار الرحمون، إلى أن الشعب والمسؤولين السوريين ينتظرون توافد الزوار الإيرانيين، لافتا إلى أن وزارة الداخلية السورية لن تألو جهدا في الإسراع بقدوم الزوار الإيرانيين وتعمل على تهيئة الظروف اللازمة لتسهيل سفرهم.

يشار الى أن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية، علي رضا رشيديان، قد أعلن مؤخرا، عن استئناف إيفاد قوافل الزوار إلى سوريا، بداية من الأسبوع المقبل.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.