الاخبار السياسية

نصرالله يقر بمقتل 2 من "حزب الله" في الهجوم الاسرائيلي على سوريا.. ويتوعد بالرد

25.08.2019 | 22:17

هدد الامين العام لحزب الله اللبناني بالرد على اسرائيل بعد الهجوم الاسرائيلي على سوريا والغارات التي شنت على مواقع تابعة للحزب في الضاحية الجنوبية ببيروت.

وقال نصر الله، في كلمة له ضمن مهرجان شعبي بمناسبة ذكرى "التحرير" الثانية "، ان الهجوم الاسرائيلي على سوريا استهدف منزلا يقطن فيه عناصر من حزب الله في عقربا بريف دمشق ، مؤكدا مقتل اثنين من عناصره في الغارة الاسرائيلية.

وقال نصر الله "إذا قتلت إسرائيل أياً من إخواننا في سوريا سنرد على ذلك في لبنان وليس في مزارع شبعا".

وشنت اسرائيل ليلة السبت، هجمات صاروخية على اهداف في بلدة عقربا بريف دمشق، قالت وكالة "ٍسانا" ان الدفاعات الجوية أحبطت معظمها، في حين أقرت اسرائيل بان الضربات استهدفت عناصر لـ"فيلق القدس" خططت لشن هجمات على اهداف اسرائيلية.

من جهة اخرى، تعهد نصر الله بالرد على الغارات الاسرائيلية على مواقع تابعة للحزب في الضاحية الجنوبية ببيروت مؤكدا أن ماجرى "خطير جدا .. ولن يمر مرور الكرام".

وبين نصرالله ان الطائرة المسيرة التي دخلت سماء الضاحية فجراً هي طائرة استطلاع وحلقت على ارتفاع منخفض ،وأضاف "نحن لم نسقط الطائرة ولكن بعض الشبان رشقوها بالحجارة قبل أن تقع".

واشار نصرالله الى ان ماحصل هو "خرق كبير وخطير" لقواعد الإشتباك منذ 2006 واذا تم السكوت عليه "سنشهد  هجمات كل يومين" ، مؤكدا على فعل كل شيئ لمنع حصول مثل هذا النوع.

وكانت اسرائيل استهدفت فجر الاحد مركزا اعلاميا تابعا لـ "حزب الله" في الضاحية الجنوبية في بيروت بطائرة مسيرة مفخخة مما احداث اضرارا  جسيمة في مبنى المركز.

يشار الى ان اخر مواجهة مباشرة بين اسرائيل وحزب الله كانت عام 2006 ، وأسفرت عن سقوط نحو 1200 قتيل في لبنان معظمهم من المدنيين و158 قتيلا في إسرائيل معظمهم جنود.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".