المنوعات

الصين تبتكر آيس كريم لايذوب وبتكلفة باهظة

12.07.2022 | 15:02

ابتكرت شركة آيس كريم صينية مثلجات باهظة الثمن لا يبدو أنها تذوب في درجات الحرارة العالية أو عند تعرضها للنار مما أثار تساؤلات حول ما هو موجود في منتجاتها.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها رواد الإنترنت أن الآيس كريم لا يذوب عندما اختبره أحد مستخدمي الإنترنت عن طريق حرق جزء منه بقداحة.

وذكر تقرير أن الدخان ظهر في الفيديو بعد أن لامس الآيس كريم النار وفاحت رائحة الطعام المحترق كما أنه في مقطع آخر، ظل الآيس كريم لزجاً بدلا من أن يذوب ويتحول إلى سائل، كما يفعل الآيس كريم العادي، عندما وضع في غرفة تبلغ درجة حرارتها31 درجة مئوية بعد أكثر من 50 دقيقة

وأطلق عليه كثيرون في شنغهاي اسم "تشايس كريم" تيمناً بشركة هيرميس الفرنسية لصناعة السلع الفاخرة، نظرا لارتفاع أسعار منتجاتها، حيث تباع بعض أنواع الآيس كريم من الإصدار الأول بسعر 70 يوانا (10.50 دولارا أمريكيا) أو أكثر.

وزعمت الشركة أن المكونات الرئيسية للآيس كريم بنكهة جوز الهند هي الحليب، والقشدة، ولب جوز الهند، والحليب المكثف، ومسحوق الحليب. و40% من هذا الآيس كريم عبارة عن مواد صلبة.

وقالت إنها أضافت 0.032غ من الكاراجينان، وهو مستخلص أعشاب بحرية، في منتجات الآيس كريم التي تزن كل منها 78غ، والتي تلبي اللوائح الوطنية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.