الأخبار المحلية

مجلس الشعب يقر قانوناَ يمنح مهلة للمخترعين المتخلفين عن دفع الرسوم المترتبة

11.06.2019 | 21:56

وافق مجلس الشعب، يوم الثلاثاء، على مشروع قانون يمنح مهلة للمخترعين المتخلفين عن دفع الرسوم المترتبة عليهم .

وذكرت صفحة مجلس الشعب على "فيسبوك"، ان المجلس اقر خلال جلسة عقدها، مشروع قانون منح مهلة لسداد التزامات المخترعين المتخلفين عن سداد الرسوم المترتبة عليهم.

ونص القانون على إعطاء مهلة 3 أشهر للمخترعين الذين لم يسددوا الرسوم المستحقة عليهم من عام 2011 لتسديدها لإعادة العمل ببراءات اختراعاتهم.

كما نص القانون على منح المخترعين، الذين لم يضعوا اختراعاتهم موضع الاستثمار أو لم يقوموا بإثبات وضع اختراعاتهم موضع الاستثمار، مدة سنة واحدة ولمرة واحدة من تاريخ صدور هذا القانون لإعادة العمل ببراءات اختراعاتهم.

وتواردت انباء مؤخراَ عن فقدان العديد من المخترعين السوريين براءات الاختراع لعدم تمكنهم من تسديدهم الرسوم المترتبة عليهم، من بداية الحرب ، في ظل الظروف الصعبة التي مرت على البلاد.

واصدر الرئيس بشار الاسد في عام 2012، قانوناً يقضي بمنح براءات الاختراع وتسجيلها ونشرها والحقوق الناشئة عن تسجيلها.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.