الاخبار السياسية

قائد قسد: اعلان اردوغان اسكان مليون شخص في تل ابيض وراس العين خطير جدا

10.12.2019 | 22:56

قال القائد العام لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مظلوم عبدي، ان إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن إسكان مليون شخص في مدينتي تل أبيض ورأس العين "خطير جدا".

وقال عبدي في تغريدة له على توتير ان "ما أعلنه الرئيس التركي عن "بدأه العمل على إسكان مليون شخص في مدينتي تل أبيض ورأس العين" أمر خطير جداً يهدف الى توطين غرباء في هذه المدن، روسيا وأمريكا تتحملان مسؤولية منع تغيير ديمغرافية المناطق المحتلة وندعوهما الى تنفيذ التزاماتهما ووضع آلية لعودة السكان الاصليين".

ما أعلنه الرئيس التركي عن "بدأه العمل على إسكان مليون شخص في مدينتي تل أبيض ورأس العين" أمر خطير جداً يهدف الى توطين غرباء في هذه المدن، روسيا وأمريكا تتحملان مسؤولية منع تغيير ديمغرافية المناطق المحتلة وندعوهما الى تنفيذ التزاماتهما ووضع آلية لعودة السكان الاصليين.

— Mazloum Abdî مظلوم عبدي (@MazloumAbdi) December 10, 2019

وكان اردوغان قال الاثنين انه سيتم تقديم الدعم لإنشاء مناطق سكنية جديدة في الشمال السوري، مضيفا  انه بدأ العمل على إسكان مليون شخص في مدينتي تل أبيض ورأس العين.

وسيطرت تركيا على اكثر من 8 الاف كم2 شمال سورية خلال تنفيذها 3 عمليات عسكرية في سورية كان اخرها "نبع السلام".

يشار الى انه يعيش في تركيا نحو 3 مليون و600 الف لاجئ سوري.

سيريانيوز


TAG:

الداخلية: رصد صفحة على الفيسبوك تنشر اخبارا ملفقة عن الليرة.. ومديرها من اصحاب السوابق

اعلنت وزارة الداخلية يوم الخميس انها رصدت صفحة على موقع فيسبوك تسمى "سوق دمشق المركزي" تنشر اخبارا ملفقة عن سعر صرف الليرة مشيرة الى انه من خلال المتابعة تبين انها تدار من شخص من اصحاب السوابق.