أخبار العالم

قتلى وجرحى في هجمات لندن.. وتصفية 3 مهاجمين

04.06.2017 | 11:04

سقط 6 قتلى وأصيب العشرات بجروح, ليلة السبت, جراء هجمات إرهابية في العاصمة البريطانية لندن, نفذتها مجموعة مكونة من 3 مهاجمين تمت تصفيتهم من قبل الشرطة.

وقالت شرطة لندن, في بيان لها, نشرته وكالات انباء, ان " الهجمات نفذتها مجموعة واحدة من 3 أشخاص، بسيارة مغلقة (فان)، ودهسوا المارة على جسر لندن، ثم خرجوا من السيارة، وقاموا بطعن زوار المطاعم والمقاهي بالسكاكين في منطقة بورو ماركت".

وأضاف البيان ان "المنفذين كانوا يرتدون ملابس تشبه الأحزمة الناسفة"، مشيرا الى أنّ الهجمات أسفرت عن " جرح 20 شخصاً احدهم من افراد اشرطة".

بدوره, اعلن مارك رولي كبير ضباط مكافحة الإرهاب في بريطانيا  ان " الشرطة استجابت بسرعة كبيرة وشجاعة وواجهت 3 مشتبه بهم وأطلقت عليهم النار وقتلوا في بورو ماركت".

من جهتها,  قالت هيئة إسعاف لندن إنها "نقلت 48 مصابا للمستشفيات في مختلف أنحاء العاصمة البريطانية بعد هجوم قتل فيه ستة أشخاص ".

وتعليقاً على الهجمات , قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تصريح صحفي، إنّ "الشرطة تتعامل مع الهجمات على أنها حلقة من سلسلة هجمات إرهابية تستهدف البلاد".

من جانبه, وصف عمدة لندن صادق خان، الهجمات المتزامنة "بالإرهابية".

وشهدت مدينة مانشستر البريطانية في 22 الشهر الماضي، تفجيرا إرهابياً ، استهدف قاعة حفلات، وتبناه تنظيم "داعش"، أسفر مقتل 22 وإصابة 69 آخرين، بينهم أطفال.

كما وقع هجوما ناجما عن عملية دهس في لندن قرب مبنى البرلمان البريطاني في اذار الماضي, مااسفر عن سقوط قتلى وعشرات الجرحى.

وأعلنت بريطانيا، في 29 أب 2014 رفع حالة التأهب في البلاد إلى ثاني أعلى مستوى، بسبب هجمات محتملة يجري التخطيط لها في سوريا والعراق.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.