أخبار العالم

مصدر أمني عراقي: مقتل 3 جنود أمريكيين بهجوم استهدف قاعدة عين الاسد

20.10.2023 | 22:38

افاد مصدر أمني عراقي في محافظة الانبار عن مقتل 3 جنود أمريكيين بهجوم استهدف قاعدة عين الأسد.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية أنّ معلومات مؤكدة تسربت من القاعدة عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين إثر استهدافها برشقة صاروخية من قبل المقاومة، مبيناً أن الهجوم أسفر عن إلحاق أضرار كبيرة في أجنحة القاعدة من بينها تعطيل منظومة رادارية وأحد أبراج الرصد.

ولفت المصدر إلى أنّ طائرات نقل أميركية شوهدت وهي تنقل معدات جديدة، وأعداداً من الجنود إلى القاعدة لتعزيز طاقمها بعد أن دبت حالة من الذعر بين صفوفها إثر فشل منظومات الرصد والمراقبة في كشف الرشقات الصاروخية.

وكانت المقاومة العراقية أعلنت أمس الخميس أنها استهدفت مجدداً قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار برشقة صاروخية، مؤكدة أنها أصابت أهدافها بشكل مباشر ودقيق.

وكان هجوم صاروخي بوساطة طائرات مسيرة استهدف الاربعاء قاعدتي عين الأسد وحرير في محافظتي الأنبار وأربيل غرب وشمال العراق.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.