الأخبار المحلية

دمشق الاسوأ امنيا.. وفيينا افضل مدينة للعيش فيها

13.03.2019 | 12:34

احتلت دمشق المرتبة الاخيرة على مؤشر ميرسر في قائمة السلامة الشخصية فيما حلت العاصمة النمساوية فيينا المرتبة الاولى كافضل مدينة يمكن للمرء ان يعيش فيها.

وقالت اذاعة فرنسا الدولية مونت كارلو ان "ميرسر قدمت هذا العام قائمة عن السلامة الشخصية والتي تركز على استقرار المدن ومستويات الجريمة وتطبيق القانون والقيود على الحرية الشخصية والعلاقات مع البلدان الأخرى وحرية الصحافة".

واضافت مونت كارلو ان "دمشق جاءت في المرتبة الاخيرة من حيث الأمان سواء على مستوى الشرق الأوسط أو العالم"، لافتة الى ان "مدن أوروبا الغربية سيطرت على التصنيف العالمي في هذه القائمة مع اختيار لوكسمبورج كأكثر المدن أمانا في العالم تليها هلسنكي ومدن بازل وبرن وزوريخ السويسرية في المرتبة الثانية".

واحتلت دبي تليها أبوظبي أفضل مركزين في قائمة المدن الأكثر أمنا في الشرق الأوسط وفقا للمؤشر.

وفيما يخص قائمة اكثر المدن الملائمة للعيش قالت مونت كارلو ان "العاصمة النمساوية فيينا تصدرت مؤشر ميرسر لأكثر المدن الملائمة للعيش فيها، للسنة العاشرة على التوالي فيما جاءت في المرتبة الثانية زوريخ تلتها فانكوفر واوكلاند ومونيخ".

وواصلت دبي احتفاظها بمكانتها كأفضل مدينة يمكن للمرء العيش فيها بالشرق الأوسط تليها أبوظبي وفيما جاءت دبي بالمرتبة 74 وأبوظبي 78 على مستوى العالم، بينما حلت صنعاء وبغداد في ذيل القائمة.

يشار الى ان مؤشر ميرسر لجودة الحياة يصنف 231 مدينة بناء على جوانب عدة هي النقل والبيئة السياسية والاجتماعية والثقافية والخدمات العامة والصحة والبيئة الاقتصادية والمدارس والتعليم والبيئة الطبيعية والسكن وتوفر الوسائل العالمية والمسارح ودور السينما والرياضات والسلع الاستهلاكية والمطاعم والاستجمام.

سيريانيوز


TAG:

الداخلية تلغي الاجراءات الادارية بحق المواطنين الذين غادروا بشكل غير شرعي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون الثلاثاء تعميما طلب فيه من قادة الوحدات ورؤساء المراكز الحدودية "بحسن استقبال السوريين" الذين غادروا عبر المعابر غير الشرعية نتيجة الظروف الامنية التي مرت بها البلاد..