الأخبار المحلية

الصين تعتزم تقديم 150 الف جرعة من اللقاح المضاد لكورونا للحكومة السورية

05.02.2021 | 15:20

تعتزم الحكومة الصينية تقديم 150 الف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للحكومة السورية.

ونقلت صحيفة الوطن المحلية عن السفير الصيني في سوريا فنغ بياو قوله أن الصين "قدمت كمية كبيرة من المستلزمات الطبية لسوريا العام الماضي، وهذه المرة، إضافة إلى 150 ألف جرعة من اللقاح، ستقدم الصين أيضا 20 جهاز تنفس و750 طنا من الأرز كدفعة أولى للمساعدة الغذائية في سوريا، بما يساهم في تغلبها على الوباء في وقت مبكر".

وأشار إلى أن ذلك "يُعد خطوة ملموسة لترجمة مبادرة "مجتمع المستقبل المشترك للبشرية" التي طرحها الرئيس الصيني شي جين بنيغ".

ووصف السفير الصيني العقوبات المفروضة على سوريا بأنها غير مشروعة، وقال إن "بعض الدول تستمر في فرض العقوبات الأحادية الجانب على سوريا، وهو ما فاقم معاناة الشعب السوري".

وأشار بياو إلى أن بلاده وسوريا "يتبادلان الدعم والتأييد القوي في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية والهموم الكبرى على مدى 65 عاما منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما".

وقال بياو إن "التعاون العملي والودي بين الجانبين أحرز نتائج مثمرة في السياسة والاقتصاد والثقافة والأمن وغيرها من المجالات".


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.