أخبار الرياضة

بروسيا دورتموند يقلب تأخره أمام اوغسبورغ الى فوز بخماسية بالدوري الالماني

دورتموند

18.01.2020 | 21:40

قدم النروجي الشاب إرلينغ هالاند أوراق اعتماده بشكل صارخ مع بوروسيا دورتموند عندما نزل بديلا وسجل له ثلاثية في عشرين دقيقة، قلبت تأخر فريقه أمام مضيفه أوغسبورغ الى فوز كبير 5-3، السبت في المرحلة 18 من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان دورتموند متخلفا 1-3 في الدقيقة 59، ومتجها لخسارة ثانية تواليا على ارض اوغسبورغ، الا ان اللاعب القادم من ريد بول سالزبورغ النمسوي مقابل 20 مليون يورو، سجل بعد ثلاث دقائق من نزوله مقلصا الفارق (59)، ثم ضمن الفوز بالهدفين الرابع والخامس (70 و79).

وهذه المباراة الرسمية الاولى لهالاند (19 عاما) مع دورتموند، بعد مشاركته نصف ساعة في ودية ماينتس الاسبوع الماضي.

كما ان هالاند هو اول لاعب تحت العشرين عاما يسجل في اول خمس مباريات له في دوري الابطال، قبل ان يودع فريقه وبرصيده ثمانية أهداف بفارق اثنين عن المتصدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ.

ونظرا لتألقه هذا الموسم، حاولت اندية اوروبية عريقة اغراء هالاند بالانضمام اليها بينها مانشستر يونايتد الانكليزي ويوفنتوس الايطالي.

وتساوى دورتموند الذي يستعد لمواجهة باريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بـ33 نقطة مع بايرن ميوينخ الثالث وشالكه الخامس الذي اسقط بوروسيا مونشنغلادباح الوصيف (35) بهدفين نظيفين الجمعة، فيما يلعب لايبزيغ المتصدر (37) مع ضيفه أونيون برلين.

وحقق اوغسبورغ 16 نقطة من 18 ممكنة، قبل خسارته أمام لايبزيغ المتصدر 1-3 في المرحلة السابعة عشرة قبل العطلة الشتوية.

وبعد أن أنهى عام 2019 بأربعة انتصارات متتالية، أحدها على توتنهام الإنكليزي 3-1 في دوري أبطال أوروبا، يسعى بايرن ميونيخ، الفائز باللقب في المواسم السبعة الماضية، أن يبدأ العام الجديد من حيث أنهى سابقه حين يحل الأحد ضيفا على هرتا برلين مع الأمل بتجنب نتيجة زيارته الأخيرة في الدوري الى الملعب الأولمبي حين سقط صفر-2 في 28 أيلول 2018.

ويحتل النادي البافاري الذي قرر الابقاء على هانزي فليك مدربا له حتى نهاية الموسم على أقل تقدير بعد أن تولى مهام تدريب الفريق عقب اقالة الكرواتي نيكو كوفاتش في أوائل تشرين الثاني الماضي، المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن لايبزيغ.

سيريانيوز

أصالة نصري تثير جدلا واسعا بسبب أغنية تجمع فيها بين السيسي وعمر المختار

أثارت الفنانة السورية أصالة نصري جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أقحمت صورة الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" في كليب أغنيتها الجديدة التي حملت اسم "الحب والسلام" الى جانب عدد من الشخصيات السياسية والتاريخية.

زوج كيم كاردشيان يعلن ترشحه للرئاسة الأمريكية

أعلن مغني الراب الأمريكي كاني ويست زوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات المقررة في 3 تشرين الثاني المقبل دون أن يقدم تفاصيل عن حملته الانتخابية.