الأخبار المحلية

ارتفاع حصيلة ضحايا كورونا في العالم الى اكثر من 2.1 مليون وفاة ونحو 100 مليون اصابة

23.01.2021 | 12:32

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا في العالم الى الى اكثر من مليونين و106 حالة وفاة ونحو 100 مليوم اصابة وذلك منذ تفشي الوباء.

وقالت جامعة جونر هوبكنز في احصائية لها ان الولايات المتحدة تصدرت قائمة الدول الأكثر تضررا حيث تجاوز فيها عدد الوفيات حتى الآن 414 ألفا، وسجلت أكثر من 24 مليونا و817 ألف إصابة فيما جاءت البرازيل ثانية حيث حصد الفيروس اكثر من 215 الف حالة وفاة وأكثر من 8.7 اصابة حتى الان.

وحلت الهند بالمرتبة الثالثة من حيث عدد الوفيات، إذ سجلت أكثر من 153 ألف وفاة، فيما تجاوز عدد الإصابات فيها منذ بدء تفشي الوباء 10.6 مليون حالة تلتها المكسيك بنحو 150 ألف وفاة، وأكثر من 1.7 مليون إصابة، فيما حلت بريطانيا بالمرتبة الخامسة التي حصد فيها فيروس كورونا أرواح أكثر من 96 ألف شخص، وسجلت نحو 3.6 مليون إصابة حتى الآن.

واحتلت إيطاليا المرتبة السادسة في قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي الوباء حيث تم تسجيل نحو 85 ألف وفاة، وأكثر من 2.44 مليون إصابة، تليها فرنسا حيث بلغ فيها عدد الوفيات نحو 73 ألفا، وتجاوز عدد الإصابات 3 ملايين.

وفي روسيا حصد فيروس كورونا أرواح نحو 68.5 ألف شخص، وتم تسجيل منذ بداية الجائحة حتى اليوم ثلاثة ملايين و677352 إصابة مؤكدة.

وتعتبر  إيران، أكثر دول الشرق الأوسط تضررا جراء تفشي الوباء، توفي أكثر من 57 ألف شخص، وتم تسجيل أكثر من مليون و360 ألف إصابة حتى الآن.

يشار الى ان الفيروس ظهر في أواخر كانون الاول عام 2019 في مدينة ووهان الصينية وانتشر الى بقية دول العالم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.