المنوعات

ديمة بياعة في "البيت الكبير" تدخل تركيا بطريقة الدوبلاج

الممثلة ديمة بياعة

05.05.2016 | 07:57

بدأت الممثلة ديمة بياعة قبل أيام بتصوير دورها في المسلسل العربي "البيت الكبير" في تركيا والمقرر أن تتم دبلجته للغة التركية ليعرض خلال شهر رمضان المقبل.

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن ديمة إنّها "لم تشأ سابقاً الكشف عن معطيات المشروع نزولاً عند رغبة الجهة المنتجة".

وعن دورها, قالت ديمة إنا "ألعب شخصية فتاة سورية تهجّرت من مدينة حلب مع بداية حملات التهجير هناك، وتتعرض لحادث يفقدها أهلها. تلجأ إلى لبنان في درب شتاتها الطويل، وتضع نصب عينيها إيجاد أشقائها الذين تفرّقوا بسبب الحرب".

وأضافت بياعة "على الرغم من أن المسلسل يتخذ بعداً كوميدياً، إلا أن شخصيتي تنحو باتجاه مختلف يقترب من التراجيديا والاشتباك المباشر مع الظروف".

وبدأ الفنان والمنتج السعودي حسن عسيري بسرية تامة في مدينة أنطاليا التركية تصوير أول مسلسل عربي موجه لتركيا وتم إنتاجه خصيصاً للعرض في تركيا وهو "البيت الكبير" بمشاركة نجوم عرب وأتراك، سيتم دبلجته باللغة التركية وعرضه في تركيا والقنوات العربية خلال شهر رمضان القادم وهو من تأليف علاء حمزة، وإخراج التركي خيال أصلان وإنتاج  شركة "الصدف للإنتاج والتوزيع الفني".

ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب ديمة  الممثل الشاب جيرار أغابيشيان وبتول محمد، وهلا الصياصنة، وشادي يوسف, ومن السعودية حسن العسيري، وفيصل العمري، وعبد العزيز السكيرين، والهام بوعزيز، ومن الكويت مريم حسين، منى حسين، عبير خضر ومن المغرب العربي إيمان الغربي، وحليمة السعدي، وابتسام أوكادير وعبد الرحيم الغزواني، ومن مصر حامد مرزوق، ومارتينا, ويشارك من تركيا كل من سردار المشهداني، والمذيعة أسماء صائب أفندم، إيسكي، بدر يولجو.

ويحكي المسلسل قصة كوميدية تعكس التقارب بين الشعوب التي بات اجتماعها بديهياً في ظل الحياة الراهنة، من خلال مفارقات تعتمد التشويق والطرافة في الوقت ذاته, يبدأ العمل برسالة فيديو ينشرها رجل تركي لتصل الى الوطن العربي، فتجمع العديد من المواقف والقصص المضحكة، التي تعتمد في مكان ما على اختلاف اللهجات واللغات.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.