المنوعات

تذكرة إلى الفضاء تباع بمبلغ 28 مليون دولار

13.06.2021 | 18:38

أنفق شخص مجهول مبلغ 28 مليون دولار لحجز مقعد في رحلة إلى الفضاء تنظمها شركة "بلو أوريجن" التي أسسها الملياردير جيف بيزوس.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فقد جاء العرض الفائز في مزاد أقيم السبت جذب مهتمين من 140 بلدا، وستنطلق الرحلة في 20 تموز، وسيكون على متنها مارك شقيق جيف وشخص آخر لم تكشف هويته.

واستمر المزاد لشهر وكان العرض الأعلى حوالي 5 ملايين دولار، لكن حين فتح المزاد عبر الإنترنت ارتفع الرقم إلى أكثر من خمسة أضعاف.

وقالت شركة "بلو أوريجن" عبر حسابها على تويتر أن هوية الفائز ستكشف في الأسابيع القادمة، مضيفة أنه سيتم التبرع بالمبلغ إلى مؤسسة خيرية تتبع لها.

وأعلن جيف بيزوس الذي تقدر ثروته بـ بمئة وستة وثمانين مليار دولار وفقا لمجلة فوربس، أنه سيصطحب أحد الأشخاص في رحلة إلى الفضاء.

وسيتم إطلاق المسافرين إلى ارتفاع يبلغ 100 كيلومتر فوق سطح الأرض وبذلك تتيح لهم فرص اختبار شعور انعدام الجاذبية، وستعود الكبسولة إلى الأرض باستخدام المظلة.

وسبق لبيزوس أن تنحى عن مركزه كمدير تنفيذي لشركة أمازون، بينما سيبقى مديرا عاما للشركة، وسيوفر له هذا وقتا يقضيه مع اهتماماته الأخرى.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.