الأخبار المحلية

خروج مظاهرات حاشدة بادلب وريف حلب الشمالي تحت شعار" هيئة التفاوض لا تمثلني"

05.10.2018 | 16:14

خرجت مظاهرات حاشدة في محافظة إدلب وبلدات ريف حلب الشمالي, يوم الجمعة, نادى المتظاهرون فيها بشعارات مختلفة بينها شعار بان "هيئة التفاوض العليا" لا تمثلني".

وافاد نشطاء على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ان مظاهرات شعبية خرجت في مناطق بادلب, لافتين الى ان المظاهرات شهدت اختلافًا في الشعارات في بعض المناطق، بعد تحديد "هيئة التفاوض لا تمثلني" كشعار موحد لكافة القرى والبلدات.

واضاف النشطاء ان ريف حلب الشمالي شهد مظاهرات شعبية أيضًا، تركزت في باتبو، مارع، اعزاز، كلجبرين، قباسين، بزاعة، جرابلس، الكسيبية، الباب", لافتين الى أن الشعارات التي رفعت اعتبرت أن "هيئة التفاوض" لا تمثل السوريين، وشعارات تتعلق بإسقاط النظام السوري ورفضا اللجنة الدستورية.

وكان رئيس “هيئة التفاوض”، نصر الحريري انتقد، الخميس، الشعار المحدد للمظاهرات وهو "هيئة التفاوض لا تمثلني", مشيرا الى ان النظام سيكون سعيدًا عندما يرى بأن الجهة التي تناضل من أجل إسقاط النظام والتغيير الديمقراطي في سوريا، هناك أناس يشككون بها.

وبدأت المظاهرات في ادلب وريف حلب الشمالي، مطلع أيلول الماضي، حيث كانت تخرج كل يوم جمعة وذلك للتنديد بالعملية العسكرية المحتملة ضد ادلب.

 

سيريانيوز


TAG:

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..