الأخبار المحلية

تسيير دورية روسية تركية ثالثة على الطريق الدولي M4 في ادلب

08.04.2020 | 16:00

سيرت القوات الروسية والتركية يوم الأربعاء دورية مشتركة على الطريق الدولي M4 في ادلب هي الثالثة من نوعها منذ 15 اذار الماضي.

ونقلت وكالة الأناضول عن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار قوله إن "الجيشين الروسي والتركي قاما بدورية مشتركة ثالثة في إدلب"، مضيفا ان "هذه الدوريات ستستمر".

بدوره قال المركز الروسي للمصالحة الروسي انه "تم اليوم تسيير ثالث دورية مشتركة بين روسيا وتركيا على الطريق السريع M-4 الذي يربط مدينتي حلب واللاذقية عبر محافظة إدلب، وشاركت من الجانب الروسي مدرعتان من طراز BTR 80 وسيارة مصفحة من نوع"النمر"، وقامت طائرات روسية بدون طيار بالتحكم بمسار الدورية من الجو وتأمين الحماية لها".

,اعلن مركز المصالحة في 23 الشهر الماضي انه تم تسيير دورية ثانية مشتركة روسية تركيا على طريق M4 بين حلب واللاذقية في ادلب مشيرا الى ان تركيا تعهدت بتصفية الجماعات المتطرفة التي تعيق سير الدوريات.

وكانت روسيا وتركيا سيرتا اول دورية مشتركة في 15 اذار الماضي الا ان هذه الدورية اختصرت مسارها بعد استفزازات من قبل مسلحين.

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان توصلا الى اتفاق في 5 اذار يقضي بوقف اطلاق النار في ادلب وتسيير دوريات مشتركة علىM4 اعتبارا من 15 من الشهر ذاته.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.