الأخبار المحلية

مقتل قياديين في تنظيم "حرس الدين" المرتبط بـ "القاعدة" بريف حلب بغارة لـ "التحالف الدولي"

01.07.2019 | 15:07

أعلن التحالف الدولي بقيادة واشنطن استهدافه الأحد اجتماعاً لقياديين في تنظيم "حراس الدين" المرتبط بـ"القاعدة" في منشأة تدريب بمحافظة حلب.

وقال التحالف الدولي في بيان له نقلته وكالات انباء إنه "شن غارة ضد "قيادة تنظيم القاعدة في سوريا استهدفت منشأة تدريب بمحافظة حلب المحاذية لإدلب، مشيراً إلى أن "العملية استهدفت عناصر من تنظيم القاعدة في سوريا مسؤولين عن التخطيط لهجمات خارجية تهدد مواطنين أميركيين وشركاءنا ومدنيين أبرياء".

وكانت تقارير اعلامية اشارت الاحد الى مقتل ثمانية عناصر، بينهم ستة قياديين من جنسيات عربية مختلفة، في تنظيم "حراس الدين" المرتبط بـ"القاعدة"، في قصف صاروخي استهدفهم في ريف حلب الغربي.

ويقاتل تنظيم "حراس الدين" في منطقة إدلب إلى جانب "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة)، التي تسيطر على الجزء الأكبر من محافظة إدلب ومناطق محاذية لها في حماة وحلب واللاذقية.

يشار الى ان تنظيم حراس الدين تأسس في شباط 2018، وهو مرتبط بتنظيم القاعدة ويضم نحو 1800 عنصر في صفوفه بينهم من جنسيات غير سورية، بحسب تقارير اعلامية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.