الاخبار السياسية

الاتحاد الأوروبي يمدد الإعفاء الإنساني من العقوبات على سورية لمدة 6 أشهر

14.07.2023 | 17:54

أعلن الاتحاد الأوروبي، تمديد "الإعفاء الإنساني" الذي أقره في أعقاب كارثة زلزال شباط الماضي من العقوبات المفروضة على النظام السوري، بهدف تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية بشكل سريع إلى سوريا.

وقال بيان أصدره المجلس الأوروبي، أن المجلس قرر تمديد فترة الإعفاء الإنساني لستة أشهر أخرى، حتى 24 شباط 2024،  لمواصلة الاستجابة في الوقت المناسب لإلحاح الأزمة الإنسانية في سوريا، وللاستمرار في تسهيل إيصال المساعدات بسرعة.

وأوضح البيان، أن الإعفاء من تجميد الأصول ومن الحظر المرتبط بتوفير الأموال والموارد الاقتصادية للأفراد والكيانات المدرجة في قائمة العقوبات، يهدف إلى زيادة تسهيل عمليات المنظمات الدولية وفئات محددة من الجهات الفاعلة المشاركة في الأنشطة الإنسانية في سوريا.

وشدد المجلس الأوروبي، أنه لا يزال يشعر بقلق عميق إزاء الأوضاع في سوريا، لاسيما أنه لم ينته النزاع بعد، ولا يزال مصدر معاناة للسكان المدنيين، وعدم استقرار في البلاد والمنطقة.

وأكد البيان، أن العقوبات الأوروبية على النظام السوري لا تقف في وجه تصدير المواد الغذائية أو الأدوية أو المعدات الطبية إلى سوريا.

وعقب كارثة الزلزال، الذي ضرب شمالي سوريا وجنوبي تركيا في 6 من شباط الماضي، خفف الاتحاد الأوروبي العقوبات على النظام السوري مؤقتاً، لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.