المنوعات

تأجيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي بسبب " التحديات العالمية"

20.06.2022 | 15:55

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في مصر عن تأجيل انعقاد دورته السادسة في بيان رسمي نشرته منصات المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبرّر البيان المقتضب القرار بالحرص على "تعزيز الدور الحيوي الذي يلعبه مهرجان الجونة السينمائي على المستويين الفني والسياحي محليًا وعالميًا، أخذًا في الاعتبار التحديات العالمية الحالية، والتي قد تعوق إضفاء الصبغة العالمية والإقليمية، التي تسعى إدارة المهرجان لتحقيقها والتأكيد عليها منذ الدورة الأولى للمهرجان".

وترك البيان الباب مفتوحاً أمام: "الإعلان عن الاستعدادات والمستجدات التي قد تطرأ على فاعليات الدورة السادسة، بشكل دوري في الفترة المقبلة".

وكان من المقرر إقامة الدورة المقبلة من المهرجان خلال الفترة من 13 وحتى 22 تشرين المقبل.

يذكر أن الدورة الماضية من المهرجان واجهت العديد من المشاكل من بينها استقالة مديره الفني أمير رمسيس قبيل انتهاء فعالياتها، كما استقالت الفنانة المصرية بشرى من منصبها كرئيس لعمليات المهرجان في آذار الماضي، بعد أن شغلت هذا المنصب لفترة دامت 7 سنوات منذ دورته الأولى.

يشار أن مهرجان الجونة الذي أسسه رجل الأعمال والملياردير المصري الشهير نجيب ساويرس، انطلق في نسخته الأولى عام 2017 بحضور أكثر من ثمانين نجماً سينمائياً عربياً وأجنبياً.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -