المنوعات

ويل سميث وجورج كلوني ينضمون إلى مقاطعي الأوسكار

الممثل الأميركي ويل سميث وزجته

23.01.2016 | 14:07

أعلن الممثل الأمريكي ويل سميث أنه سينضم إلى قرار زوجته جادا بنكيت سميث في عدم حضور حفل توزيع جوائز الأوسكار الشهر المقبل, بعد ايام من إعلان النجم جورج كلوني عن مقاطعته الحفل بسبب سيطرة المرشحين من ذوي البشرة البيضاء عليها.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عن سميث بطل فيلم "رجال يرتدون الأسود" إنه سيكون "من المثير للحرج" الحضور في ضوء الخلاف بشأن عدم تمثيل أصحاب البشرة السمراء في قائمة المرشحين لجوائز التمثيل للعام الحالي.

 

وأضاف سميث "لا نشعر بالراحة بالوقوف هناك والقول إن الأمر لا بأس به", والتنوع العرقي "هو القوة العظمى للأمريكيين" وإن "هوليوود في أفضل صورها تخلق صورة هذا الجمال".

 

وانضم الممثل الأمريكي جورج كلوني الشهير والحائز على جائزة الأوسكار إلى قائمة الممثلين الذين انتقدوا ترشحيات جوائز الأوسكار بسبب سيطرة المرشحين من ذوي البشرة البيضاء عليها.

 

وانتقد الممثل البريطاني ديفيد أويلو والأمريكي دون شيدال قلة "التنويع العرقي في اختيار مرشحي الأوسكار".

 

وقال كلوني الذي يعد من أشهر نجوم هوليود إن "عالم صناعة السينما تراجع إلى الوراء، ويجب العمل على دفعه إلى الأمام".

 

وأضاف كلوني "الأكاديمية كانت تقوم بعمل أفضل منذ 10 سنوات، نظرا لعدد الافارقة الامريكيين الذين كانوا يرشحون لنيل جوائزها".

 

وأشار كلوني إلى عدم وجود ترشيحات كثيرة للممثلين من ذوات البشرة غير البيضاء, ولم يتم ترشيح أي ممثل أو ممثلة سوداء لنيل جوائز الأوسكار هذا العام.

 

سيريانيوز