وجهة نظر مع نضال معلوف

الخاشقجي ..،  وانا وباقي البقر ..

02.11.2018 | 21:35

ربما سيكون ما اورده في هذا المقال غير لائق وربما يجده البعض غير انساني وخارج عن المألوف ولكن صدقوني مهما كانت ردة فعلكم على ما يرد في التالي فانه يجسد الحقيقة.

ماذا يعني ان تقوم الدنيا وتقعد على موت رجل واحد ؟

وهناك اسئلة مشروعة طرحت بعد الضجة الكبيرة التي اثيرت حول مقتل جمال الخاشقجي ، حيث اكتشفنا بان الصوت "الدولي" عال ويكاد يطيح بنظام مستقر وثري وله علاقات مخيفة عميقة وقديمة من اجل مقتل رجل واحد ..

فلماذا صمت هذا "الصوت" عن كل القتل والوحشية التي شهدتها منطقتنا طوال تلك العقود والسنين ..

لن اعيد الاحصاءات عن القتلى في سوريا والعراق وليبيا واليمن .. لن اذكر ببشاعة الجرائم والقتل الوحشي بكل انواعه الذي تعرضنا له من الكيماوي الى العنقودي الى البراميل والقتل تحت التعذيب ..

وربما اصبح من الممل ان اذكّر بالاف الصور التي انتشرت ومثلها مقاطع الفيديو ومن الممجوج ان اطالب بان نعيد السمع لصراخ المظلومين والمستضعفين الذين فقدوا اعزاءهم باكثر الطرق وحشية في تاريخ الانسانية ..

بتنا نحفظ هذا عن ظهر قلب ..

اذاً لماذا .. ؟ ما الذي يميز الخاشقجي .. عني وعن باقي البشر ..

 

العالم مرتب وفق نظام دقيق لا يقبل الخلل .. نظام في الحقيقة قائم على القتل والوحشية ، وهو نظام يحدد من يعيش ومن يموت وكيف يموت ..

نظام تؤسس فيه مئات الاف المسالخ .. وبضع عشرات من منظمات حقوق الحيوان .. والانسان ..، كله محسوب بقدر ما يلزم ليبقى هذا النظام مستمرا ..

ولكن هذا النظام يحرص ان يظهر بمظهر المتمدن الانساني مرهف الحس والحواس ..

فهكذا يجب ان يظهر "الحاكم المتمدن" على رأس "العالم المتمدن " رقيقا حساسا سخي الدمع شاعرا ..  بينما عمليات القتل الوحشي يجب ان تبقى في الخفاء .. في الظلام .. في السر .. في المسالخ ( والمناطق المغلقة) ..

وان تمت اية عملية قتل خارج هذا النظام الدقيق وكشفت جزءا  من الحقيقة الوحشية .. فويلا للفاعل ..

نعاقبه بقسوة .. ليس مخافة من هذا الفاعل الذي خرق القاعدة وكشف السر .. ولا رغبة في الحد من وحشيته .. ولكن خوفا على صورة "الحاكم المتمدن " و"العالم المتمدن " .. ذو اليد النظيفة ، الذي لن يقبل ان يأتي احمق ويكشف حقيقته المتوحشة ..

الحقيقة أيها السادة باننا تحولنا في بلداننا منذ امد طويل الى مجرد بقر في حظيرة .. ناكل ونشرب ونسمّن الى يحين وقت سوقنا الى المسالخ ،

وقد وليّ علينا رعاة يعلمون تماما ما هي مهامهم ونطاق صلاحيتهم .. ويجب عليهم ان يبقوا القتل داخل مسالخهم .. ومن يخطئ منهم فتهرب منه بقرة يضطر الى ذبحها خارج المسلخ ..سينال اقصى عقاب ممكن ليكون عبرة لمن اعتبر ..

هذا المجتمع الدولي المنافق وهؤلاء الحكام وما يمثلونه من مدنية كاذبة كل ما يهمهم ان تبقى صورتهم ناصعة البياض ، فلا يهمهم موت الخاشقجي ولا غيره من ملايين البشر ..

موت الخاشقجي كان عملية موت خارج "الحظيرة".. عملية لطخت قميص "العالم المتمدن" ناصع البياض بالدماء .. وكان على "الحاكم المتمدن " ان يقوم بتنظيفها ولو تطلب منه ذلك خلع ذاك القميص الملطخ كله .. واستبداله بقميص نظيف اخر ..

 

نضال معلوف


TAG:

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..